تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر: استنفار للجم ظاهرة التحرش الجنسي!!

 استنفرت السلطات المصرية للجم ظاهرة التحرش الجنسي المتفاقمة، بعدما أثارت واقعة الاعتداء الجنسي على مشاركات في احتفالات في ميدان التحرير بتنصيب الرئيس الجديد عبدالفتاح السيسي الأحد الماضي استياء محلياً ودولياً واسعاً بلغ حد إعراب الأمم المتحدة عن قلقها من «تفشي التحرش» في مصر.

وشدد السيسي أمس على أن «الدولة عقدت العزم على مواجهة تلك الظاهرة والقضاء عليها في شكل حاسم»، فيما زارت قرينته انتصار السيسي إحدى ضحايا واقعة الاعتداء في ميدان التحرير، في أول نشاط لزوجة الرئيس منذ ظهورها خلال حفلة تنصيبه. وتشير إحصاءات غير رسمية إلى أن أكثر من 90 في المئة من النساء تعرضن إلى التحرش بدرجاته المختلفة، طبقاً للحياة.

وفي السفير، اعتبر وائل عبد الفتاح أنّ زيارة السيسي للضحية كشفت عجز اجهزة النظام وخداعها لذاتها وللمجتمع... فالاجهزة التي ظلت تنكر سنوات التحرش بالنساء وتكذب حفلات الجنس الجماعي أو تبررها لأسباب سياسية أو بسبب الجوع الجنسي تبدو عاجزة ومكشوفة بزيارة السيسي الذي قدم اعتذارا لأول مرة (بعد فشل زيارات وزير الصحة ووزيرة التضامن في توصيل الرسالة أو تحقيق الهدف المرجو لأنهما ينتميان الى زمن الركود والغوص في الرمال). واعتبر الكاتب أنه بدون تغيير في السياسات والواقع سيبقى من صورة الدراجة(السيسي في مهرجان ركوب الدراجات) ما يستدعي الطرافة والسخرية كما حدث عندما قاد حسن البرنس (الاخواني عندما كان نائب محافظ) الدراجات في الاسكندرية... وسيبقى من صورة زيارة المغتصبة ما يفجّر الأسى والبؤس في ظل ورود حمراء... وخطاب حنون.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.