تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مفتي السعودية: منع المرأة من قيادة السيارة "حماية للمجتمع من الشر"؟؟

أطلق بطل العالم في سباق الراليات، اري فاتانين، مع المشاركة العربية الوحيدة في سباقات الراليات، التونسية هند الشاوش، أمس، من باريس، حملة لدعم مطالبة المرأة السعودية بحق قيادة السيارات. وأوضح فاتانين، النائب الفنلندي الاوروبي السابق، أن هذا "اقل شيء يمكن ان نقوم به لدعم النساء في العربية السعودية اللواتي يطالبن بحق قيادة السيارات وهو حق عالمي".

من جهتها، قالت هند الشاوش بالفرنسية "من السخيف أن تكون المراة مجبرة على الكفاح للحصول على هذا الحق"، معربة عن الامل بأن "ترى سعوديات يشاركن في الراليات"، قبل ان تضيف عبارات دعم باللغة العربية.

وتجمع عشرات الممثلين من الاتحاد الفرنسي لسائقي الدراجات النارية في ساحة تروكاديرو في باريس صباح الاربعاء الى جانب فاتانين والشايب للاعراب عن دعمهم لنساء السعودية في الحصول على حق قيادة السيارة، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

بالمقابل، أفاد موقع النشرة أن مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ اعتبر ان قرار منع المرأة من قيادة السيارة هو "حماية للمجتمع من الشر".

ونقلت صحف سعودية عن المفتي قوله خلال محاضرة في جامعة طيبة في المدينة المنورة ان على المجتمع "الا يجعل قضية قيادة المرأة السيارة همه الشاغل"، داعيا الى ان ينظر لمنعها بمنظار حماية المجتمع من "الشر المترتب على تلك القضية".

الى ذلك، دعا المفتي الشبان والفتيات الى الحذر من "شر القنوات الإعلامية المغرضة التي تتقصد الدولة وما تقوم به من خدمة للإسلام والمسلمين".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.