تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

23 شهيد وعشرات الجرحى بانفجار قرب السفار الإيرانية ببيروت

مصدر الصورة
سانا

 وقع تفجيران إرهابيان قرب السفارة الإيرانية في منطقة بئر حسن -الجناح جنوب بيروت أسفرا وفقالوزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد 23 شخصاً وإصابة أكثر من 146 آخرين.

ورجحت مصادر أمنية لبنانية كما نقل موقع قناة المنار اللبنانية أن "الانفجار الإرهابي الأول نفذه إرهابي انتحاري فجر نفسه في المكان وعند خروج المواطنين والأجهزة المولجة بحماية السفارتين الإيرانية واليمنية في المنطقة لتفقد ما جرى انفجرت سيارة مفخخة ما أدى إلى حدوث أضرار كبيرة في الأرواح والممتلكات". 

وأشارت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إلى أن الانفجارين تسببا أيضا باحتراق عدد كبير من السيارات وتضرر عدد كبير من المنازل المجاورة حيث تعمل عناصر الدفاع المدني على إطفاء النيران وسحب الضحايا وإجلاء السكان من المباني المتضررة.

وأدان وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حسن خليل الذي وصل وعدد من المسؤولين والنواب اللبنانيين إلى المكان التفجيرين الإرهابيين.

بدوره أكد وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فايز غصن أن أياد ماجورة لإسرائيل نفذت العمل الإرهابي.

السفير الإيراني في لبنان: عملاء الكيان الصهيوني يقفون وراء التفجيرين الإرهابيين

وفي حديث لقناة الميادين أكد السفير الإيراني في لبنان غضنفر ركن أبادي أن التفجيرين الإرهابيين نفذهما عملاء الكيان الصهيوني لتقويض أمن واستقرار لبنان والمنطقة مشددا على أن هذه العمليات الإرهابية لن تؤثر على إيران بل ستدفعها للتمسك بمسارها وتزيد من قوتها وإصرارها على مواقفها ومبادئها في إحقاق حقوق جميع الأحرار في العالم وتحقيق العدالة.

وأوضح ركن أبادي أن كل من يقوم بهذه العمليات الإرهابية في هذه الظروف الصعبة وبالغة الحساسية سواء كان يعلم أو لا يعلم فهو يخدم أهداف الكيان الصهيوني.

وقدم السفير الإيراني تعازيه لذوي الشهداء الذين راحوا ضحية التفجيرين الإرهابيين وللمسؤولين والشعب اللبناني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.