تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

علي الاوجلي المرشح لتولي وزارة الخارجية الليبية يرفض المنصب

 

محطة أخبار سورية

 

رفض الرجل المرشح لأن يكون وزيرا للخارجية في ليبيا تولي المنصب على الرغم من ان هيئة للنزاهة طلب منها دراسة روابطه بالزعيم الراحل معمر القذافي قالت ان معاييرها تنطبق عليه بما يجعله مؤهلا للمنصب.

 

وكان علي الاوجلي -وهو سفير سابق لليبيا لدى الولايات المتحدة- بين ثمانية من 27 وزيرا رشحهم رئيس الوزراء علي زيدان إحيلت ملفاتهم الي الهيئة العليا لتطبيق معايير النزاهة والوطنية التي تدرس خلفيات المسؤولين العموميين وذلك بعد احتجاجات خارج المؤتمر الوطني العام (البرلمان) على تشكيلة مجلس وزرائه.

 

وانتخب المؤتمر الوطني زيدان رئيسا للوزراء في اكتوبر تشرين الاول بعد ان خسر سلفه إقتراعا على الثقة بسبب اختياره للوزراء مما يعكس حالة الانقسام السياسي في بلد كان يخضع في السابق لحكم الفرد.

 

ووفقا لبيان نشر في صفحة الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فان الدعوة وجهت الي الوزراء الثمانية لتقديم ملفاتهم وان الشروط انطبقت على الاوجلي.

 

لكن في خطاب استقالة ارسله الي رئيس البرلمان وحصلت عليه رويترز يوم الاربعاء قال الاوجلي انه لا يريد تولي منصب وزير الخارجية حتى رغم ان هيئة النزاهة أقرت بأهليته.

 

واضاف قائلا في الرسالة المؤرخة في 30 ديسمبر كانون الاول انه يرفض تولي منصب وزير الخارجية في الوقت الحالي "لاسباب موضوعية وشخصية".

 

ولم يذكر تفاصيل ولم يتسن على الفور الاتصال به للحصول على تعقيب.

 

وعمل الاوجلي سفيرا لليبيا لدى الولايات المتحدة اثناء الانتفاضة المسلحة التي أطاحت بالقذافي في اغسطس اب 2011 . واظهرت برقية قدمت الي هيئة النزاهة ان الاوجلي انشق على نظام القذاي في 22 مارس اذار بعد شهر من بدء الانتفاضة.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.