تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الدفاع المصري يدعو إلى "حوار وطني" يوم الأربعاء

محطة أخبار سورية

قال مصدر عسكري إن القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي دعا يوم الثلاثاء إلى "حوار وطني" يعقد يوم الأربعاء لحل أزمة سياسية تعصف بالبلاد بسبب قرارات أصدرها الرئيس محمد مرسي رفضتها المعارضة وخلاف على مشروع دستور تزمع الحكومة استفتاء الناخبين عليه يوم السبت.

 

وقال المصدر لرويترز إن السيسي دعا مختلف قطاعات الشعب للاجتماع في حوار وطني في القرية الأولمبية وهي منشأة رياضية تابعة للقوات المسلحة في القاهرة.

 

وقال مصدر آخر إن السيسي والرئيس محمد مرسي سيحضران النقاش في الساعة الرابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (1430 بتوقيت جرينتش).

 

وحشد معارضو مرسي ومؤيدوه عشرات الألوف من المتظاهرين في أماكن قريبة من بعضها بعضا في القاهرة ومدينة الإسكندرية الساحلية مما أثار مخاوف من تكرار اشتباكات وقعت يوم الأربعاء الماضي وخلفت تسعة قتلى ومئات المصابين.

 

وقال رئيس ديوان رئيس الجمهورية محمد رفاعة الطهطاوي يوم الثلاثاء إن مرسي أقر دعوة وزير الدفاع للتواصل الوطني التي ستكون محاولة لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد.

 

وقال الطهطاوي لقناة الجزيرة التلفزيونية إن دعوة وزير الدفاع للحوار تمت "بإذن الرئيس وبالتشاور معه".

 

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة في صفحته الرسمية على فيسبوك إن مرسي سيحضر الحوار. وأضاف أن السيسي دعا إلى "لقاء للتواصل الإنساني والالتحام الوطني في حب مصر يجمع شركاء الوطن بحضور السيد رئيس الجمهورية."

 

وقاطعت المعارضة ممثلة في جبهة الإنقاذ الوطني حوارا دعا إليه مرسي يوم السبت. وقال العضو القيادي في الجبهة حمدين صباحي إن الجبهة ستجتمع صباح غد لتقرر ما إذا كانت ستشارك في الحوار الذي دعا إليه القائد العام للقوات المسلحة

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.