تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تكثيف الإجراءات الأمنية في مطارات مصر

محطة أخبار سورية

 

قال وائل المعداوي رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية في تصريحات هاتفية لوكالة الأناضول للأنباء أن الشركة أصدرت تعليمات بتكثيف المراقبات والإجراءات الأمنية في كل المطارات المصرية خاصة تلك القريبة من مواقع الاشتباكات التي يشهدها عدد من المحافظات.

 

وتشهد مصر هذه الأثناء موجة من الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي للرئيس محمد مرسي، تم خلالها حرق نحو 28 مقرًا لجماعة الإخوان المسلمين.

 

وأضاف المعداوي أن الاشتباكات التي تشهدها محافظة الاسكندرية بعيدة تمامًا عن مطار برج العرب ولم تؤثر على حركة الركاب اليومية في المطار. ويصل عدد المطارات المصرية إلى 23 مطار إقليمي ومحلي إضافة إلى مطار القاهرة الدولي.

 

من جانبه أكد اللواء محمد كامل رئيس لجنة الأمن في مطار القاهرة الدولي، وهي أعلى لجنة أمنية في المطار، في تصريحات هاتفية للأناضول أن اللجنة اجتمعت مع جميع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية بمطار القاهرة لمناقشة مدى تأثير الوضع السياسي للبلاد على الأمن في مطار القاهرة.

 

وأوضح أنه تم الاتفاق على تشديد إجراءات تأمين الركاب والتفتيش وتشديد الإجراءات الأمنية في مناطق انتظار السيارات، وكل المنشآت الملاحية التي تخدم حركة الطيران بشكل عام، وتامين المناطق والطرق المؤدية إلى المطار.

 

وأضاف كامل في تصريحاته للأناضول: "نخشى من تعرّض أمن المطار لحيلة دخول سيارات تُقل متظاهرين أو مخربين بحجة أنهم أهالي مودعين، ومن ثَم فإن السيطرة على إثارة الشغب ستكون صعبة".

 

وقال كامل إنه يجري حاليا تحديث الأجهزة الأمنية في المطار، والتي تستخدم في تفتيش السيارات، وكشف المتفجرات وأجهزة الفحص بالأشعة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.