تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قطر تمنح تونس آليات تُستخدم في قمع المظاهرات والإحتجاجات الشعبية

محطة أخبار سورية

منحت دولة قطر، تونس، عددا من الآليات التي تُستخدم في قمع المظاهرات والإحتجاجات الشعبية، وذلك بعد يومين من توقيع البلدين على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي في المجال العسكري.

 

وذكر التلفزيون التونسي ليلة الثلاثاء - الأربعاء أن وزارة الداخلية التونسية تسلمت من دولة قطر "هبة" هي عبارة عن تجهيزات ومعدات لحفظ الأمن تندرج في إطار التعاون الثنائي التونسي - القطري.

 

وتتألف الهبة من 76 سيارة وشاحنة عسكرية، و50 سيارة رباعية الدفع، و13 سيارة من نوع جيب هامر، و8 شاحنات إطفاء و5 حافلات نقل صغيرة.

 

واستعرض وزير الداخلية في الحكومة التونسية المؤقتة علي لعريض الآليات خلال حفل أقيم بالمناسبة في ثكنة العوينة العسكرية بتونس العاصمة.

 

وقال لعريض إن الهبة القطرية تستهدف "تعزيز الأمن الداخلي بالبلاد".

 

وترافق الكشف عن الهبة، مع إعلان وزارة الدفاع التونسية عن توقيع تونس وقطر على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن المذكرة التي وقعها في الدوحة وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي، واللواء الركن حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، تتعلق ببروتوكول تنفيذي حول "تنظيم إعارة عسكريين تونسيين وإلحاقهم بالقوات المسلحة القطرية".

 

يُشار إلى أن وزير الدفاع التونسي الذي زار العاصمة القطرية برفقة رئيس أركان الجيوش التونسية٬ الجنرال رشيد عمار، أجرى محادثات مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني٬ نائب الأمير ولى العهد القطري٬ تناولت علاقات التعاون بين تونس وقطر في المجال العسكري.

 

كما شارك خلالها في النسخة الخامسة من مناورات "الصقر الجارح" التي دأبت قطر على تنظيمها منذ 5 سنوات بمشاركة وفود عسكرية من دول عربية وأجنبية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.