تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس الحكومة المصرية والأمين العام للأمم المتحدة يبحثان الأوضاع في قطاع غزة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

بحث رئيس الحكومة المصري هشام قنديل والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.


 

وناقش الجانبان آخر المستجدات على صعيد الأوضاع المتدهورة في قطاع غزة، والجهود المبذولة لتحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

 


ومن المقرَّر أن يتوجه الأمين العام للأمم المتحدة في وقت لاحق من اليوم إلى إسرائيل لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبعدها يتوجه إلى أراضي السلطة الفلسطينية لإجراء مباحثات مماثلة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول جهود تحقيق التهدئة في غزة.

 

 

وكان بان وصل إلى القاهرة مساء أمس قادماً من العاصمة اليمينة صنعاء، في زيارة لمصر ضمن جولة في المنطقة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

 

 

وبدأ بان لقاءاته بالقاهرة بجولة من المباحثات مع وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، ثم أجرى مباحثات مماثلة صباح اليوم مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

 

 

وكانت إسرائيل استهدفت الأربعاء الماضي، في غارة جوية على غزة، قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس)، أحمد الجعبري، بعملية عسكرية متدحرجة على قطاع غزة سمّتها "عامود السحاب"، أدّت إلى مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين، وردّت عليها الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.