تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اوباما: "من الافضل" تجنب غزو اسرائيل لغزة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

كرر الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاحد ان لاسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها لكنه قال ان "من الأفضل" تجنب هجوم بري اسرائيلي على غزة.

واضاف ان اقناع اسرائيل بعدم تنفيذ هجوم يتوقف على نجاح جهود زعماء الشرق الاوسط في وقف الصواريخ التي تطلقها حركة حماس على اسرائيل.

 

وقال اوباما في مؤتمر صحفي خلال زيارة لتايلاند "ليست هناك دولة على وجه الأرض تتهاون مع سقوط صواريخ على مواطنيها من خارج حدودها... نحن نؤيد تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها."

 

وضربت القوات الاسرائيلية مسلحي حماس يوم الاحد لخامس يوم على التوالي ويستعد الجيش الاسرائيلي لاحتمال القيام بغزو لقطاع غزة رغم ان مصر التي تحاول التوسط ابقت على الامال في امكانية التوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار.

 

وسئل إن كان يعتقد ان تنفيذ اسرائيل لهجوم بري سيكون تصعيدا للصراع وما اذا كان سيؤيد مثل هذا التحرك على اي حال فقال انه على اتصال مستمر مع الزعماء المصريين والاتراك لضمان مساعدتهم في وقف قصف حماس الصاروخي الذي وصفه بأنه السبب في "تسارع" الصراع.

 

وقال اوباما في اول تعليقات علنية له على ازمة غزة "رسالتي اليهم جميعا ان اسرائيل لها كل الحق في ان تتوقع عدم اطلاق صواريخ على اراضيها."

 

واضاف "اذا امكن تحقيق ذلك دون تصعيد النشاط العسكري في غزة.. فهذا افضل.. لا لأهل غزة فحسب بل وكذلك للاسرائيليين لأنه حين تكون القوات الاسرائيلية في غزة ستصبح أكثر عرضة للخسائر البشرية من قتلى ومصابين."

 

وقال اوباما "علينا ان نرى ما الذي يمكننا احرازه من تقدم في الساعات الاربع والعشرين او الست والثلاثين او الثماني والاربعين القادمة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.