تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقتل خمسة فلسطينيين بينهم أربعة أطفال في الغارات الإسرائيلية على غزة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

استفاق قطاع غزة كما أمسى على وقع القصف الوحشي الإسرائيلي الحاقد ضد البشر والحجر والمؤسسات حاصدا المزيد من الضحايا والدمار حيث قصف طيران الاحتلال مركز شرطة الدرج في مدينة غزة ما أدى إلى تدميره بالكامل إضافة إلى استهداف برج الشروق الذي تتواجد فيه مكاتب الوسائل الإعلامية بعد ساعات على استشهاد طفلين شقيقين هما جمانة وتامر أبو سعيفان بينما استشهد طفل آخر وجرح اثنان آخران في قصف منزل شرقي البريج وسط القطاع.

كما استهدف قصف إسرائيلي منزلا في حي التفاح بالقطاع ما أدى إلى إصابة أربعة فلسطينيين تم انتشالهم من بين ركام المنزل المدمر.

وذكرت مصادر طبية في غزة فجر اليوم كما نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن الطفلين الشقيقين أبو سعيفان استشهدا جراء غارة على منزلهما في جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة إن ستة عشر فلسطينياً أصيبوا بجروح جراء غارتين على منزل لعائلة أبو فول في جباليا شمال القطاع حيث أصيب أكثر من عشرين فلسطينياً آخرين في سلسلة غارات عنيفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

كما استشهد فلسطينيان وأصيب ثمانية في قصف للاحتلال على مخيم الشاطئ غرب غزة.

وكان طيران الاحتلال الحربي شن أيضا غارات استهدفت قناة القدس بمدينة غزة حيث قال الطبيب أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة إن "ستة صحفيين على الأقل أصيبوا بجروح بين متوسطة وطفيفة عندما قصفت طائرات إسرائيلية مكتب قناة القدس الفضائية في بناية برج شوا وحصري في حي الرمال غرب مدينة غزة والذي يضم عددا من المكاتب الصحفية" في محاولة جديدة لمنع نشر جرائم الاحتلال وكشفها.

وقال عماد الافرنجي مدير مكتب فضائية القدس في قطاع غزة أثناء نقله عددا من المصابين إلى مستشفى الشفاء بغزة كما نقلت وكالة الصحافة الفلسطينية "إنها جريمة جديدة ضد الإعلاميين" مؤكدا أن الإعلاميين "سيكملون مسيرتهم الإعلامية والمهنية".

وأوضح السكان أن أضرارا جسيمة لحقت بمكتب القناة ومكاتب إعلامية مجاورة حيث غادر عدد من الصحفيين مكاتبهم على الفور بعد سقوط الصاروخ الإسرائيلي الأول قبل أن تقوم طائرات الاحتلال بإطلاق صاروخين آخرين على الأقل على المكان نفسه.

كما أصيب صباح اليوم أربعة مواطنين في حي الرمال وسط مدينة غزة في غارات إسرائيلية على المدينة استهدفت فيها الطائرات الحربية الإسرائيلية منطقة مجمع السرايا بثلاثة صواريخ حيث تم نقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج.

وبلغت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي الممنهج ومئات الغارات التي يشنها طيران الاحتلال على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي 52 شهيدا على الأقل بينهم أربعة عشر طفلا فيما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 476 شخصا بينهم عشرات الأطفال والنساء.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية قبل منتصف الليل سلسلة غارات أدت إلى تدمير عدد من المنازل بشكل كامل في رفح جنوب القطاع إضافة إلى إلحاق أضرار جسيمة في عدد من المنازل المجاورة.

  

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.