تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ضاحي خلفان ينتقد مرسي ومرشد الاخوان ويتوقع انتهاء الجماعة بعد خمس سنوات

 

 هاجم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، في تصريحات له، الرئيس المصري محمد مرسي، والدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، وقال 'سنقاتل الاخوان في الخليج، لانهم ينشرون الفتنة'، فيما دعت جماعة الاخوان دولة الامارات وقادتها الى محاسبة خلفان، بعد توالي تصريحاته ضد الرئيس المصري والجماعة.

ونشر خلفان على حسابه على موقع 'تويتر' 'نحن اليوم في عالم تحكمه اسرائيل، لدرجة ان اكبر واعظم دولة عربية عندما يخاطب رئيسها العدو يقول له صديقي العزيز شيمون'، في اشارة الى خطاب مرسي للرئيس الاسرائيلي، شيمون بيريس، بخصوص تعيين السفير المصري في اسرائيل.

واضاف خلفان 'قُدسنا، اولى القبلتين، محتلة، واعلام اسرائيل ترفرف في العديد من عواصمنا العربية.. فإذا كانت الانظمة السابقة ارتضت ذلك، فمدّعو الاسلامية يرتضونها الان'. متابعاً 'حكم المرشد، محمد بديع، ينشر الفتنة بين اهل السنة، وبعد عامين ستحدث ثورة ضد جماعه الاخوان في كل مكان'.

وشدد خلفان على ان الخليج سيكون بلا اخوان من اليوم، مؤكداً انه سيقاتلهم، لانهم سبب الفتنة هناك، حسب قوله.

وقال في حديث لقناة دبي' ان الاخوان ابتزازيون، وجماعتهم مسوسة اخلاقيا'. وتوقع انه 'لن يكون هناك شئ اسمه اخوان عربيا خلال خمس سنوات'. وتوقع ان تكون 'ارض الخليج مقبرة للاخوان'.

واعتبر ان اسرائيل لاتشكل خطرا على العالم العربي، باعتبار انه لاتوجد مواجهة بينهما (...). ، وان امريكا ليست عدوا بل صديق مصلحة. وحذر من ان تولي االاخوانب الحكم في سورية سيكون (كارثة على الامن الخليجي)، وعلل ذلك بأنه سيقوي شوكة انصار الجماعة في السعودية والكويت.

في المقابل، ورداً على تصريحات قائد شرطه دبي، طالبت جماعة الاخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة، التابع لها، دولة الامارات، وقادتها بمحاسبة خلفان، على تصريحاته المتتابعة ضد الرئيس المصري، والجماعة.

وقال الدكتور محمد المصري، عضو الهيئة العليا للحزب في تصريحات صحافية 'على المسؤولين والقادة في دولة الامارات الشقيقة التدخل للتهدئة، ومحاسبة خلفان على تصريحاته ضد الرئيس مرسي، والاخوان المسلمين، لمنع حدوث ازمة في ظل ما تسببه من ضيق الصدور بين الشقيقتين'، مؤكداً حرص مصر على علاقتها الطيبة مع الامارات.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.