تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقتل 14 شخصا على الاقل في العراق في تفجيرات سيارات ملغومة

 

محطة أخبار سورية

 

قالت الشرطة العراقية ومصادر مستشفى ان 14 شخصا على الأقل قتلوا في تفجيرات سيارات ملغومة في أنحاء متفرقة من العراق في ساعة مبكرة من صباح يوم الاربعاء عشية رأس السنة الهجرية.

 

ولشهر محرم في الأشهر القمرية اهمية خاصة لدى الشيعة الذين يستهدفهم تنظيم القاعدة في العراق وغيره من الجماعات السنية المقاتلة التي تسعى إلى إعادة إشعال الصراع الطائفي الذي بلغ أوجه في الفترة من 2006 إلى 2007.

 

وفي الهجوم الذي أوقع أكبر عدد من القتلى انفجرت أربع سيارات ملغومة بشكل متزامن في مدينة كركوك على بعد 250 كيلومترا شمالي العاصمة بغداد مما ادى الى مقتل تسعة اشخاص وإصابة 30.

 

وفي مدينة الحلة التي تقع على مسافة مئة كيلومتر جنوبي بغداد قالت الشرطة ومصادر من مستشفى إن اربعة اشخاص قتلوا في انفجار سيارة ملغومة.

 

وقال حمزة كاظم وهو مسؤول محلي في الحلة إن سيارة ملغومة انفجرت قرب مدرسة ثانوية للبنات وسوق دواجن مزدحمة مما أسفر عن مقتل أربعة منهم طالبات ابرياء. ووصف الهجوم بأنه ارهابي.

 

وقالت المصادر والشرطة إن سيارة ملغومة أخرى استهدفت مسؤولا بوزارة الداخلية في وسط بغداد مما اسفر عن مقتل أحد المارة وإصابة تسعة بجروح منهم ثلاثة من رجال الشرطة.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.