تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"ويكيليكس": قطر أبلغت "إسرائيل" خطة لضرب مصر

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

يستمر موقع ويكيليكس في عرض مفاجأة تلو أخرى، وتبدو كالعادة متناسقة مع الأحداث والأسئلة الراهنة، وإن لم يستطع ويكيليكس نشر الوثائق لسبب أو لآخر فإن تسريبها أمر متوقع.

 

في وثيقة حديثة أشيع أن الموقع سربها تم الكشف عن أن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أبلغ "إسرائيل" أن الدوحة تتبنى خطة لضرب استقرار مصر بعنف، والأمر كذلك يشمل لعبا بمشاعر المصريين لإحداث الفوضى عن طريق قناة الجزيرة باعتبارها عنصرا محوريا في الخطة.

 

وفي لقاء سري جمع بين بن جاسم ومسؤول "إسرائيلي" نافذ في السلطة أبلغه فيه نيته تلك، وصف مصر بـ"الطبيب الذي لديه مريض واحد" ويفضل أن يستمر مرضه لفائدته الخاصة، واعتبر بن جاسم أن المريض الذي لدى مصر هو القضية الفلسطينية، في إشارة منه إلى أن مصر تريد إطالة أمد القضية الفلسطينية من دون حل حتى لا تصبح مصر بلا قضية تضعها في منصب القائد للمنطقة العربية.

 

وكان جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس قد أشار إلى أن لديه 7 وثائق عن قطر نشر منها 5 وثائق وحجب وثيقتين، ويقال أن ذلك جاء بعد تفاوض قطر مع إدارة الموقع الذي طلب مبالغ ضخمة حتى لا يتم النشر لما تحويه من معلومات خطيرة عن لقاءات مع مسؤولين "إسرائيليين" وأميركيين كانت في مجملها للتحريض ضد مصر، ويقال كذلك إن الموقع حصل على الثمن من قطر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.