تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحزب الروسي الحاكم يرشح بوتين للانتخابات الرئاسية

 

محطة أخبار سورية

أعلن حزب روسيا الموحدة الحاكم في روسيا مساء الجمعة رئيس الوزراء فلاديمير بوتين مرشحه الى الانتخابات الرئاسية في اذار 2012، وذلك في رسالة موجهة الى الشعب الروسي نشرها على موقعه الالكتروني.

 

واوضح الحزب "اننا سنصادق على هذا القرار بما بتوافق مع التشريع الروسي"، اي بعد التحديد الرسمي لموعد الانتخابات الرئاسية الذي من المتوقع إعلانه نهاية تشرين الثاني/نوفمبر.

 

ويأتي هذا الإعلان تأكيدا على إعلان سابق في 24 ايلول حين اقترح الرئيس الحالي ديمتري مدفيديف على الحزب دعم ترشيح بوتين خلال منتدى للحزب، موافقا بدوره على ترؤس قائمة حزب روسيا الموحدة في الانتخابات التشريعية.. وأضاف حزب روسيا الموحدة "نحسب انكم ستدعمون حزبنا وقادتنا ومتاكدون من فوزنا".

 

وأعرب الحزب أيضا عن ثقته بأن ديمتري مدفيديف الذي قد يصبح رئيسا للوزراء في حال فوز حزب روسيا الموحدة "سيكون قادرا على تشكيل فريق جديد شاب ومنتج وحيوي (...) لمواصلة عمله بهدف عصرنة روسيا في المجالات كافة".

 

وكان فلاديمير بوتين الذي تولى رئاسة روسيا لولايتين متتاليتين (2000-2008) عين ديمتري مدفيديف لخلافته في الكرملين بسبب عدم قدرته على الترشح لولاية ثالثة على التوالي عام 2008.

 

الى ذلك، سمح تعديل دستوري اقر عام 2008 بتمديد فترة الولاية الرئاسية من اربعة الى ستة اعوام اعتبارا من العام 2012.. وبالتالي نظريا، يمكن لبوتين (59 عاما) الترشح عام 2018 والبقاء في السلطة حتى 2024.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.