تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيران تحذر السعودية من الوقوع في الفخ بشأن المؤامرة

 

محطة أخبار سورية

دعت إيران، الخميس، السعودية إلى "عدم الوقوع فى الفخ" بشأن الاتهامات الأمريكية لطهران بالضلوع فى مؤامرة مفترضة لاغتيال السفير السعودى بواشنطن، مؤكدة أن هذه القضية لا تخدم سوى مصالح الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال على أهانى، نائب وزير الخارجية لأوروبا وأمريكا، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "أن هذا السيناريو المثير للشفقة والتآمرى بدا إخراجه سيئا إلى درجة أنه حتى وسائل الإعلام والدوائر السياسية الأمريكية وحلفائها تنظر إليه بعين الشك".

 

وأضاف أهانى "نأمل أن تفهم المملكة السعودية أهداف هذه المؤامرة، مضيفا أنه على الرياض ألا تسقط فى الفخ الأمريكى لأن أى اضطراب فى العلاقات بين بلدان المنطقة لن تستفيد منه إلا الولايات المتحدة والنظام الصهيونى.

 

وأعلن القضاء الأمريكى أمس الأول الثلاثاء توجيه الاتهام لإيرانيين اثنين بالتخطيط لاغتيال السفير السعودى فى واشنطن فى إطار عملية خططت لها إيران.

 

 

ونفت إيران قطعيًا الاتهامات الأمريكية مشيرة إلى عملية تلاعب بهدف تقسيم البلدان الإسلامية لحماية إسرائيل وزيادة الضغط على إيران التى تخضع أصلا لعقوبات دولية بسبب برنامجها النووى المثير للجدل.

 

وقال المسئول الإيرانى إن حركة الصحوة الإسلامية التى تتوسع وتعزز الدور الإيرانى فى المنطقة، إضافة إلى واقع أن إيران تدير بلا مشاكل الملف النووى والعقوبات لم تؤثر فيها دفع واشنطن إلى استخدام هذا السيناريو الجديد، بغرض إضعاف إيران.

 

ونددت السعودية بشدة "بالمحاولة الآثمة والشنيعة" لاغتيال سفيرها بواشنطن دون أن تشير إلى إيران بالاسم.

 

كما ندد أمين عام مجلس التعاون الخليجى عبد اللطيف الزيانى من جانبه ما وصفه بـ"الانتهاك الفاضح لكافة القوانين والأعراف" والذى يضر بصورة جسيمة بعلاقات مجلس التعاون مع إيران.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.