تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقتل 12 وإصابة العشرات بتفجيرات عراقية

محطة أخبار سورية 

قتل 12 عراقياً وجرح 31 آخرون في سلسلة تفجيرات استهدفت أكثر من مدينة عراقية.

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية بأن 35 شخصاً، بينهم عناصر من الشرطة، سقطوا بين قتيل وجريح بالتفجير المزدوج بعبوتين ناسفتين في منطقة المنصور، غرب بغداد. وقال المصدر إن «حصيلة التفجير المزدوج بعبوتين ناسفتين، الذي استهدف دوريات الشرطة في ساحة اللقاء بمنطقة المنصور، غرب بغداد، بلغت 10 قتلى، بينهم ضابط وثلاثة من عناصر الشرطة، و25 جريحاً من المدنيين».

 

من جانب آخر، قتل عراقي وزوجته في هجوم مسلح على منزلهما في قضاء سنجار بغرب الموصل في شمال العراق أمس.

 

وقال مصدر في شرطة محافظة نينوى إن مسلحين مجهولين «اقتحموا منزل رجل إيزيدي الديانة في مجمع سيباشيخ خدر بقضاء سنجار غرب الموصل وأطلقوا النار داخله من أسلحة رشاشة ما أسفر عن مقتله مع زوجته في الحال»، مضيفاً أن «قوة أمنية سارعت إلى إغلاق مكان الحادث ونقلت جثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت حملة دهم وتفتيش بحثاً عن المسلحين الذين تمكنوا من الفرار».

 

إلى ذلك أصيب ستة أشخاص، بينهم امرأة وخمسة أطفال بجروح بتفجير منزل قيادي في قوات الصحوة في غرب بغداد. وقال مصدر في الشرطة العراقية: «فجر مسلحون مجهولون في وقت مبكر من صباح أمس بعبوات ناسفة منزل قيادي في قوات الصحوة بمنطقة حي الزيدان التابع لقضاء أبو غريب بغرب بغداد، ما أسفر عن إصابة امرأة وخمسة أطفال من عائلة واحدة بجروح فضلا عن إلحاق أضرار مادية بالمنزل المستهدف»، مضيفاً أن «قوة أمنية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقا في ملابساته ونقلت الجرحى إلى المستشفى».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.