تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القذافي يطلب من مؤيديه إحراق المؤسسات الليبية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

ربط العقيد الليبي، معمر القذافي، ظهوره على الملأ أمس، بقيام أنصاره أولا، بحرق مقرات ومؤسسات المجلس الانتقالي الذي يدير ليبيا حاليا داخل البلاد وخارجها، وتفجير خطوط النفط ومنشآته.

 

جاء ذلك في أول بيان أصدرته أمس «التنسيقية العليا للانتفاضة» التي أسسها القذافي برئاسته، ودعا فيه مؤيديه لـ«ليلة نار»، يتم فيها القيام بـ«حرائق مدبرة لمراكز ومستودعات ومخازن ومؤسسات عمومية يستفيد منها المجلس الانتقالي». كما عرض القذافي نصف مليون دولار لمن يختطف أو يقتل مسؤولا من مسؤولي المجلس.

 

ومن المفترض أن يكون قد تم البدء في تنفيذ هذه الخطة منذ الليلة الماضية التي لم تسجل فيها أي حوادث من هذا النوع حتى إعداد هذا التقرير.

 

يأتي هذا في أعقاب دعوة القذافي أنصاره للخروج في مليونية سلمية يوم الجمعة المقبل. لكن مصادر مطلعة كانت مقربة من نظام القذافي، تحدثت عن وجود انقسام بين قيادات العقيد المخلوع، حول هذه المليونية التي وصفتها بـ«الوهمية»، بسبب صعوبة تنظيمها في الواقع الليبي الجديد.

 

وعلى خلفية هذا الانقسام، حذرت جهة جديدة يرأسها القذافي، تطلق على نفسها «التنسيقية العليا للانتفاضة»، من «نشر البعض لأفكار واقتراحات لا تخدم الانتفاضة» المقرر لها بعد غد (الجمعة). وفي وقت لاحق من أمس، وخلافا لما كان معلنا من جانب أنصار للقذافي نفسه حول مظاهرات الجمعة، أصدرت «التنسيقية العليا للانتفاضة» برئاسة العقيد الليبي، بيانا قالت فيه إنه في إطار «التحضير لانتفاضة 14 أكتوبر (تشرين الأول)، فإننا نحذر من نشر البعض لأفكار واقتراحات لا تخدم الانتفاضة»، وإن تنفيذ هذه الانتفاضة، لن يتم إلا بأمر شخصي من القذافي أو من المتحدث باسمه الدكتور موسى إبراهيم، وذلك «في كلمة مسموعة أو مرئية» يمكن أن تبث «ليل الخميس - الجمعة».

 

وقال البيان، إن «(التنسيقية العليا للانتفاضة)، تطلب من جميع المناطق إعطاء إشارة الليلة بحرائق مدبرة لمراكز ومستودعات ومخازن ومؤسسات عمومية يستفيد منها المجلس الانتقالي، بشرط أن تكون بعيدة عن الأملاك الخاصة للمواطنين، بحيث لا يحدث أي ضرر لهم جراء ذلك، مع التركيز على المجال النفطي الذي أوكلت مسؤولية التصرف فيه إلى مجلس من الخبراء الأجانب مؤخرا».

 

وقال البيان أيضا: «تؤكد (التنسيقية العليا للانتفاضة) على وجوب التركيز في هذه الليلة، على المناطق النائية التي توجد فيها أنابيب ومنشآت النفط، لأن ذلك سيصيب الدول الغربية في مقتل»، مضيفا «فلتكن هذه الليلة (ليلة النار)، وليكن حجم ذلك دليلا على وفاء المنطقة ومقاومتها واستعدادها لمواعيد التحرير»، مشيرا إلى أن «التنسيقية تؤكد أن ظهور القائد معمر القذافي أو من ينوب عنه ليلة الخميس - الجمعة سيكون مرتبطا بالنجاح في مثل هذه التحركات، فلن يكون يوم الجمعة إلا موعدا حقيقيا للانتصار لا للدعاية الفارغة».

 

ومضى البيان يقول، إن إشعال تلك الحرائق في ليبيا سيكشف للشعب الليبي عن أن الأمر لم ينته، و«هو ما سيرفع من المعنويات ويدفع المترددين والخائفين نحو جبهة الشرف، وإن التنسيقية ستعمل على التأسيس للعمل الفدائي الذي قد يقوم به فرد أو ثلة قليلة».

 

وجاء في البيان أن «القيادة (القذافي) تعرض جائزة بنصف مليون دولار لكل من يختطف مسؤولا كبيرا من أعضاء المجلس الانتقالي أو المكتب التنفيذي، ويقوم بتسليمه حيا أو بتصوير استجوابه قبل تصفيته عن كل العقود والقرارات والاتفاقيات السرية المدرجة في إطار التآمر على الشعب الليبي، ومنها حقيقة رجوع اليهود إلى ليبيا وتفاصيل هذه الصفقة، مع صفقات أخرى نفطية وغيرها».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.