تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدر رسمي مصري ينفي استقالة الحكومة المصرية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

نفى محمد حجازي المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري ما نشر حول تقديم الحكومة المصرية استقالتها.

 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن حجازي قوله أمس إن ما أشار إليه رئيس مجلس الوزراء عصام شرف حول وضع الحكومة استقالتها تحت تصرف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد أحداث ماسبيرو هو إجراء متبع فى مثل هذه الأحداث.

 

وقال حجازي إن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية رفض الاستقالة التي تقدم بها حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء وزير المالية .

 

وكان الببلاوي قدم استقالته من منصبه على خلفية أحداث ماسبيرو.. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الببلاوى قوله إنه تقدم باستقالته في ضوء خلفيات أحداث ماسبيرو وما ترتب عليها من إخلال شديد بأمن وأمان المجتمع الذي هو من المسؤولية الأساسية للحكومة المصرية.

 

وأضاف الببلاوي أنه على الرغم من إنه قد لا تكون هناك مسؤولية مباشرة على الحكومة فى ذلك إلا أن المسؤولية فى النهاية تقع على عاتقها معتبرا أن الظروف الحالية صعبة للغاية وتحتاج إلى فكر وعمل جديد ومختلف.

 

وسقط 25 قتيلا فى الأحداث الدامية التى شهدتها القاهرة إثر قيام أشخاص مجهولين باطلاق النار على مظاهرة سلمية أمام مبنى التلفزيون فى ماسبيرو ما أدى إلى حدوث اشتباكات بين عدد من المتظاهرين وقوات الشرطة والجيش وذلك وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة المصرية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.