تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تشافيز يؤكد مجددا دعمه للقذافي وتضامنه مع الاسد

اكد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز من جديد تأييده للزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي وتضامنه مع الرئيس السوري بشار الاسد اللذين وصفهما بانهما "اخواه".

وقال تشافيز في خطاب بثه التلفزيون الحكومي الفنزويلي "ادعو الله ان ينقذ حياة اخينا القذافي. انهم يطاردونه ليقتلوه ولا احد يعرف مكان وجوده. اعتقد انه ذهب الى الصحراء."

ودافع تشافيز عن القذافي منذ بداية التمرد على نظامه في شباط/فبراير وتدخل حلف شمال الاطلسي لمساعدة المجلس الوطني الانتقالي على طرده.

وبعد ان دان تدخل الحلف الاطلسي لدعم المجلس الوطني الانتقالي الذي اطاح بالقذافي، اكد الرئيس تشافيز من جديد ان الغربيين تحركوا للاستيلاء على الثروات النفطية الليبية.

ورفض الرئيس الفنزويلي الاعتراف بالقيادة الليبية الجديدة ووصف ممثلها في الامم المتحدة ابراهيم الدباشي بانه "دمية" و"غبي".

من جهة اخرى، اعلن تشافيز انه اجرى مساء الجمعة محادثة هاتفية مع الرئيس السوري الذي يقاوم "اعتداءات الامبريالية الاميركية وحلفائها الاوروبيين".

وقال تشافيز "نؤكد تضامننا مع الشعب السوري والرئيس بشار" الاسد.

وذكر بان وزراء خارجية ثماني دول في الكتلة اليسارية الاميركية اللاتينية "البديل البوليفاري للاميركيتين" (البا) ينوون التوجه الى سوريا لمنع "هذه الحرب الجنونية التي يشنها الرئيس (باراك) اوباما وحلفاؤه الامبرياليون الذين يهدفون الى تدمير الشعب السوري".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.