تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مظاهرات بالأردن تطالب برحيل الحكومة ومجلس النواب

محطة أخبار سورية

شارك نحو ثلاثة ألاف شخص في مظاهرة خرجت بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة من أمام المسجد الحسيني في عمان للمطالبة برحيل حكومة معروف البخيت وحل مجلس النواب.

 

ونظمت المظاهرة تحت شعار (لن تخدعونا) ودعت إليها فعاليات سياسية وشعبية وبدا لافتا الحضور الكثيف للحركة الإسلامية.

 

وردد المتظاهرون شعارات تدعو لوقف التعديلات الدستورية ووصفوها بأنها خديعة حكومية.. وكان مجلسا النواب والأعيان أقرا خلال الأسبوع الجاري مشروع التعديلات الدستورية التي عززت من سلطة البرلمان، كما عززت مبدأ فصل السلطات ونصت على إنشاء محكمة دستورية، إلا أنها منحت الملك صلاحيات تعيين قضاتها.

 

وانتهت الخميس الدورة الإستثنائية للبرلمان التي تم خلالها إقرار تعديلات الدستور ومجموعة من القوانين المثيرة للجدل أبرزها قانون هيئة مكافحة الفساد حيث اقر مجلس النواب مادة تفرض عقوبات مالية باهظة على كل من كتب أو نشر عن قضايا الفساد من دون بينات، وسط انتقادات وتحذيرات الأوساط الإعلامية والسياسية التي اعتبرت أن إقرار المادة تحصين للفساد ونكسة جديدة للحريات الإعلامية في المملكة.

 

ورفع المشاركون في المظاهرة لافتات كتب عليها "كفى مماطلة وخداع" و"قانون مكافحة الفساد يحمي الفساد" و"نريد الإصلاح الشفاف".. ووسط حضور امني كبير ردد المشاركون هتافات تندد بمجلس النواب وطالبوا بحله وإقالة الحكومة وتشكيل حكومة إنفاذ وطني.

 

وشهدت العديد من المدن الأردنية مسيرات تحت شعار (لن تخدعونا ) حيث انطلقت مسيرات في جنوب البلاد في مدن الكرك والطفيلة، كذلك شهدت مدينتا اربد وجرش في الشمال مسيرات شارك فيها المئات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.