تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الإيراني سيتولى الإشراف على وزارة النفط

 

محطة أخبار سورية
 أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إنه سيتولى الإشراف على وزارة النفط، بعد إقالة ثلاثة وزراء بينهم وزير النفط مسعود مير كاظمي، من مناصبهم كجزء من خطته لدمج وزاراتهم.
 
ونقلت وسائل إعلام إيرانية اليوم الإثنين عن نجاد قوله إن" الحكومة الإيرانية والبرلمان متفقان على دمج وزارة النفط.. أنا المشرف على وزارة النفط".
 
ولفت إلى أن قرار دمج الوزارات الثلاث، النفط والصناعة والرعاية الاجتماعية اتخذ بالاستناد إلى "واجب قانوني"، مضيفاً أن تطبيق الحكومة السريع للقانون له أسبابه "التنفيذية والعلمية".
 
وقد أعلنت الحكومة الإيرانية في 9 أيار/مايو الجاري خططاً لدمج وزارة النقل والطرق مع وزارة الإسكان والتنمية الحضرية، وكذلك دمج وزارة الطاقة مع وزارة النفط ، ووزارة الصناعة والتعدين مع التجارة، والرفاه والأمن الاجتماعي مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
 
وأصدر نجاد يوم السبت الماضي 3 مراسيم أقال بموجبها وزراء :الرفاه صادق محصولي، والتعدين والصناعة علي أكبر محرابيان، والنفط مسعود مير كاظمي من مناصبهم في إطار مخطط الدمج المذكور.
 
ودافع نجاد عن قراره مشدداً على أنه لا يتناقض مع مصالح البلاد.
 
وقال "اعتماداً على مصالح البلد وعلم الإدارة، على الحكومة أن تتقلص"، لافتاً إلى أن كل مؤسسات الدولة تقوم بمهماتها ومسؤولياتها "ولا مشكلة في هذا السياق".
 
وأضاف "لا مأزق في البلاد"، مشيرا الى أن حرية التعبير عن الآراء المختلفة في بلد "حر كإيران مسألة واضحة".
 
وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الرئيس عين وزير التجارة وزيرا بالوكالة لحقيبة التعدين والصناعة، ووزير العمل عبد الرضا شيخ الإسلام وزيراً للرفاه والأمن الاجتماعي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.