تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البرادعي يطالب بوضع دستور جديد قبل الانتخابات

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

طالب المرشح لانتخابات الرئاسة في مصر محمد البرادعي السبت بوضع دستور جديد للبلاد قبل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

 

وقال البرادعي في صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "في ضوء الفوضى والتشرذم حان وقت تصحيح المسار: دستور جديد يضيء الطريق ويحدد الثوابت، انتخابات برلمانية عندما يستوي الملعب، ثم انتخابات رئاسية".

 

وأكد البرادعي ضرورة الاهتمام بالأمن والاقتصاد المصري خلال المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد وإدارك الارتباط القوي بينهما للخروج من المأزق الذي تعيشه مصر.

 

وحذر البرادعي من إهمال الحوار بين المجلس العسكري والحكومة والقوى السياسية بشأن القوانين التى يصدرها المجلس مثل قانوني تشكيل الأحزاب، ومباشرة الحقوق السياسية، معتبرا ذلك "تقليصاً لمضمون أي حوار وطني ويفقده جانباً كبيراً من مصداقيته".

 

ويصر المجلس العسكري الذي يحكم مصر منذ الاطاحة بالرئيس حسني مبارك في فبراير/ شباط الماضي على اجراء الانتخابات البرلمانية في سبتمبر/ايلول المقبل واجراء الانتخابات الرئاسية قبل نهاية العام على ان يعقبها الاستفتاء على الدستور الدائم.

 

ويقول مراقبون ان تسلسل خطوات عملية الانتقال الى حكومة مدنية في مصر كما وضعها الجيش قد يؤخر عملية الاستقرار ويساعد على سيطرة القوى الااكثر تنظيما وخاصة جماعة الاخوان المسلمين على اغلبية مقاعد البرلمان القادم في ضوء عدم اتاحة وقت كاف للاحزاب الجديدة لتنظيم صفوفها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.