تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحزب اليمني الحاكم: قطر تتآمر على المنطقة العربية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس علي عبد الله صالح الجمعة دولة قطر"العظمى" بضلوعها في التآمر على اليمن وتنفيذ أجندة خاصة على المنطقة العربية ورحب بانسحابها من المبادرة الخليجية.

 

وقال مصدر مسؤول في الحزب في بيان صحافي "إن اليمن على استعداد للتعامل الايجابي مع المبادرة الخليجية بدون مشاركة دولة قطر الضالعة في التآمر فيما يجري من أحداث ليس في اليمن فحسب بل والمنطقة العربية عموما".

 

وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن اسمه " بات من الواضح بأن لدولة قطر أجندتها الخاصة والمعروف من هي الجهة التي تقف وراءها" في إشارة إلي إسرائيل.. ورحب ترحيبا حارا بـ"قرار دولة قطر العظمى الانسحاب من المبادرة المقدمة من الإخوة وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي".

 

وأكد أن اليمن سوف يستمر في التعامل مع بقية الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لإنجاح المبادرة ولما فيه مصلحة الجميع.

 

وكانت قطر انسحبت الخميس من المبادرة الخليجية المقدمة من مجلس التعاون لحل الأزمة اليمنية الراهنة في ظل الاحتجاجات المطالبة برحيل الرئيس علي عبد الله صالح ومحاكمته وكافة رموز نظامه.

 

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم انه أجرى اتصالا هاتفيا مع الدكتور عبد اللطيف الزيانى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وأبلغه بهذا القرار.

 

واوضح حمد بأن دولة قطر" قد اتخذت هذا القرار مضطرة بسبب المماطلة والتأخير بالتوقيع على الاتفاق المقترح في المبادرة مع استمرار حالة التصعيد وحدة المواجهات وفقدان الحكمة مما يتنافى مع روح المبادرة الهادفة إلى حل الأزمة في اليمن في أسرع وقت بما يحقق طموحات الشعب اليمني الشقيق ويحفظ الأمن والاستقرار فيه".

 

ومن المتوقع ان يزور الزياني صنعاء السبت في مسعى لإعادة أحياء مبادرة انتقال السلطة من صالح الى نائبه والتي اقترحتها دول المجلس.

 

يذكر ان المبادرة الخليجية تنص على استقالة الرئيس اليمني خلال 30 يوما وعلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على المرحلة الانتقالية للسلطة قبل تنظيم انتخابات رئاسية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.