تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كاميرون يدعو المجلس الانتقالي الليبي لفتح مكتب بلندن

 

محطة أخبار سورية

عززت بريطانيا علاقتها بالثوار الليبيين الخميس، بإعلان أن المجلس الانتقالي الوطني الليبي، سيفتتح مكتبا رسميا له في لندن.

 

واجتمع مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ووزير الخارجية وليام هيج ووزير المالية جورج اوزبورن.

 

وناقش الجانبان تقديم معدات غير قتالية للثوار الليبيين وفتح مكتب دائم للمجلس الوطني الانتقالي في لندن. وبريطانيا هي احدي الدول الرئيسية في الحرب الجوية التي يقودها حلف شمال الاطلسي ضد القذافي وارسلت بالفعل سترات مضادة للرصاص ومعدات للاتصالات الي المعارضين الليبيين.

 

وقال رئيس الوزراء البريطاني خلال محادثات أجراها مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي المؤقت مصطفى عبدالجليل إن لندن ستعمل على تعزيز تواجدها في بنغازي معقل الثوار، حيث يقيم دبلوماسيون بريطانيون حاليا.

 

واضاف كاميرون عقب المحادثات التي جرت بمقر الحكومة البريطانية في "داونينج ستريت": "تمثل هذه الخطوات تأكيدا على نوايانا الواضحة للغاية بالعمل مع المجلس لضمان مستقبل آمن ومستقر لليبيا، خال من استبداد نظام القذافي".. وأكد أنه من قبيل المستحيل تصور مستقبل لليبيا والعقيد القذافي مازال في السلطة.

 

وقال عبدالجليل الذي أجرى محادثات أيضا مع وزير الخارجية ويليام هيج، إنه قدم للندن للاعراب عن شكره للحكومة البريطانية والشعب، لـ"لالتزامهما ضبط النفس ولموقفهما الأخلاقي" في دعم الثوار.

 

وكان هيج أعلن في وقت سابق أن مسألة توفير المزيد من المعدات "غير القتالية" للثوار، ستطرح على مائدة البحث أيضا.. كما أمدت بريطانيا الثوار في السابق بتمويل ومعدات اتصالات، غير أنها استبعدت إمدادهم بالاسلحة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.