تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ابن القذافي يتعهدبعدم الاستسلام وطرابلس تتوعدمصراتة

 

محطة أخبار سورية

هددت الحكومة الليبية بضرب أي سفينة تدخل ميناء مصراتة تحت أي مبرر، مؤكدة أنه قواته تسيطر على مداخل المدينة التي تبعد 200 كلم شرق طرابلس، وإنها تمكنت من تعطيل مينائها، كما أفادت قناة الليبية الفضائية الحكومية.

 

وفي الأثناء قال سيف الإسلام نجل العقيد الليبي معمر القذافي الجمعة "إن ليبيا لن تستسلم حتى لو استمر قصف حلف شمال الأطلسي 40 سنة".

 

وأضاف سيف الإسلام للتلفزيون الليبي انه إذا استمر "القصف 40 يوما.. 40 سنة ما في استسلام.. وأعلنت الفضائية الليبية انه "تم وفي سلسلة من النجاحات التي تحققها القوات المسلحة الليبية خروج ميناء مصراتة عن العمل".. وأضافت "ويقتصر دخول أي معونة لأهالي المدينة عبر المداخل البرية وتحت إشراف القوات المسلحة، وان أي محاولة لدخول الميناء ستضرب بقوة مهما كانت المبررات".

 

والبحر هو الطريق الوحيد لتموين مدينة مصراته المحاصرة منذ أكثر من شهرين والمعرضة للقصف والتي تدور فيها معارك بين المتمردين وقوات الزعيم الليبي معمر القذافي.

 

وقالت مصادر من المتمردين بعيد ظهر الجمعة إن القوات الحكومية شنت هجوما بمساندة الدبابات على قطاع الغيران قرب المطار جنوب غرب المدينة الساحلية.. وسمع صحافيو فرانس برس دوي انفجارات عنيفة ومعارك مستمرة خصوصا حول مطار المدينة المتمردة في الغرب الليبي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.