تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية: اعتقال 3أشخاص في القطيف بتهمة"التظاهر"

 

محطة أخبار سورية

احتجزت السلطات السعودية في اليومين الأخيرين ثلاثة مواطنين في محافظة القطيف وهم شابان مدوّنان ورجل في العقد السادس أتهم بالمشاركة في التظاهرات التي خرجت في المنطقة مؤخرا.

 

وذكرت مصادر حقوقية الخميس، أن السلطات داهمت منزل الشاب مصطفى بدر آل مبارك، موظف أهلي (26 عاما)، ومنزل الشاب حسين كاظم الهاشم، طالب جامعي (25 عاما)، وإقتادتهما كما صادرت أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهما.

 

وأعربت المصادر عن اعتقادها بأن الشابين وهما من بلدة الأوجام بالقطيف احتجزا على خلفية نشاطهما في التدوين الالكتروني عبر مواقع على شبكة الانترنت دون إعطاء مزيد من التفصيلات.. واقتيد الشابان إلى مركز شرطة صفوى حيث لا يزالان رهن الاحتجاز .

 

وفي السياق نفسه ذكرت مصادر للشبكة أن السلطات احتجزت المواطن سمير محمد الدهيم، متقاعد (58 عاما) بذريعة المشاركة في المسيرات الاحتجاجية التي خرجت في مدينة صفوي في الأسابيع الأخيرة.

 

وقال المصدر إن الدهيم استدعي للمثول أمام شرطة مدينة صفوى وعند مراجعته المركز ألقي القبض عليه على الفور ورحّل الى مركز احتجاز أمني في الظهران.

 

ويضاف المحتجزون الثلاثة إلى ما يزيد عن 120 مواطنا تحتجزهم السلطات منذ الشهر الماضي بذريعة المشاركة في التظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها المنطقة على مدى الشهرين الأخيرين.

 

يشار إلى أن من بين المحتجزين نحو 15 فتى قاصرا لا تزال تحتجزهم السلطات للشهر الثاني على التوالي بتهم المشاركة في الاحتجاجات المطالبة بحقوق سياسية وإطلاق السجناء.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.