تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"ثوار": قوات العقيدالقذافي تستعدلدخول المدن الشرقية

 

محطة أخبار سورية

ذكر مصدر عسكري من الثوار الليبيين أن العقيد الليبي معمر القذافي يحشد قواته في مدينة البريقة النفطية شرقي البلاد من أجل البدء في هجوم جديد على الخط الدفاعي الأول للثوار ، ويستخدم الآن أسلوباً جديداً في عملياته القتالية ضد الثوار.

 

ونقل موقع "برنيق" المعارض عن المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، القول إن عدد قوات الكتائب الأمنية في البريقة يتوقع أن يكون ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف جندي، ويستخدم الآليات العسكرية والجثث كألغام من أجل قتل أكبر عدد ممكن من الثوار.

 

وأوضح أن الكتائب الأمنية استطاعت أن تحفر أنفاقا لإخفاء بطاريات الصواريخ طويلة المدى والدبابات والآليات الثقيلة لحمايتها من غارات طائرات حلف شمال الأطلسي "ناتو".

 

وقال المصدر إن الثوار حصنوا وجودهم في منطقة الأربعين غرب إجدابيا، ويقومون بعمليات تمشيط يومية للمنطقة بالتنسيق مع حلف شمال الأطلسي.. وأضاف أن الأمور في مدينة إجدابيا تسير بشكل جيد.

 

وعلى صعيد المدن غربي ليبيا، واصلت قوات القذافي قصفها للثوار يوم أمس كما واصل الحلف غاراته التي تهدف إلى حماية المدنيين.. وأعلن الحلف أنه "تم إحراز تقدم" منذ تولي الحلف قيادة العمليات العسكرية في البلاد.. كما أعلن أنه ينظر في إقامة "علاقات سياسية" مع الثوار الليبيين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.