تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تصريحات عراقية إزاءالبحرين سبب تأجيل القمة العربية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

اتهم نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي مسؤولين عراقيين بأنهم كانوا سبب قرار تأجيل القمة العربية التي كان من المقرر عقدها في بغداد الشهر الماضي بسبب تصريحاتهم غير الحصيفة بشأن الاضطرابات التي شهدتها البحرين.

 

وقال بن حلي في تصريح صحفي نشر في مصر الثلاثاء أن تلك التصريحات عقدت الموقف العربي ودعا الى التريث حتى يتم معالجة آثارها.

 

وأضاف بن حلي "هناك بعض التعقيدات التي سببتها التصريحات الصادرة عن مسؤولين عراقيين على أعلى مستوى بخصوص دول عربية معينة، خصوصا تجاه التعامل مع الوضع في مملكة البحرين".

 

وتابع"هذه التصريحات العراقية كانت تنقصها الحصافة السياسية وكانت خارجة عن الإطار العربي المتفق عليه خلال اجتماعات مجلس الجامعة العربية".. وقال بن حلي" لذلك لابد من التريث لمعالجة آثارها وإصلاح ذات البين".

 

ويعتبر هذا أقوى موقف عربي ينتقد المسؤولين العراقيين الذين أيدوا الاحتجاجات التي قام بها معارضون شيعة في البحرين يطالبون بالمزيد من الإصلاحات السياسية.

 

وكانت دول الخليج طالبت بإلغاء القمة العربية التي كانت مقررة في بغداد يوم 10 أيار بعد تأجيلها من موعدها الأصلي في آذار بسبب التصريحات التي أدلى بها مسؤولون عراقيون ومن بينهم رئيس الوزراء نوري المالكي المؤيدة للشيعة في البحرين.

 

وقال بن حلي ان الأمين العام للجامعة عمرو موسى دعا وزراء الخارجية العرب للاجتماع في القاهرة في الثامن أيار المقبل للبحث في مصير القمة وكذلك الاتفاق على أمين عام جديد يخلفه في المنصب الذي من المقرر ان يتركه منتصف الشهر المقبل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.