تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس اليمني يهاجم"حمد"ويعتبر تصريحاته تدخلاً سافراً

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

حمل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح على رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني اثر إعلانه عن ضرورة تنحي صالح عن الحكم واعتبر أن ما صرح به يعد تدخلا سافرا في شؤون اليمن.

 

وقال صالح أمام أنصاره في ميدان السبعين بصنعاء وبجوار جامعه الشهير " الصالح " عقب صلاة " جمعة الوفاق " نحن نستمد قوتنا وثقتنا من هذه الملايين المحتشدة اليوم ولا نستمدها من قطر وقناة الجزيرة".

 

وأضاف "وجدنا في اليمن أحرار، وعليهم أن يحترموا مشاعر الشعب اليمني ونرفض الانقلاب على الديمقراطية والحرية ونحن مع يمن موحد سنفديه بالروح والدم".. وكرر " نفدي اليمن الموحد بالروح والدم ثلاثا " مع الجماهير المحتشدة.

 

وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمن والدفاع في حكومة تصريف الأعمال رشاد العليمي قد أثنى على مبادرة دول الخليج لحل الأزمة اليمنية، والمقرر أن تلتئم بالعاصمة السعودية الرياض.

 

لكن المسؤول اليمني اعتبر ماجاء على لسان رئيس الوزراء القطري بأنها زلة لسان وتدخلا في شؤون اليمنيين الذين اختاروا الرئيس صالح في انتخابات رئاسية عام 2006.

 

ودعا العليمي أحزاب المعارضة " اللقاء المشترك" والشباب في عموم محافظات اليمن العمل من اجل التغيير بطرق سلمية حتى لا تصل البلاد الى منزلق الفوضى.

 

وأعلن رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم أمس الخميس أن دول الخليج التي تجري وساطة لحل الأزمة في اليمن تأمل في التوصل إلى اتفاق لتنحي الرئيس علي عبدالله صالح، فيما رحبت المعارضة اليمنية بهذا التوجه وقالت إن الكرة الآن في ملعب الرئيس.

 

وقال الشيخ حمد في تصريحات على هامش مؤتمر في نيويورك إن دول مجلس التعاون الخليجي "تأمل في إبرام اتفاق مع الرئيس اليمني كي يتنحى".. من جانبه قال الناطق الرسمي للجنة التحضيرية للحوار الوطني المعارض محمد الصبري ، "إن أي جهد في هذا الاتجاه مرحب فيه تلقائياً... وهو يخدم الإرادة الشعبية".

 

وكانت السلطات وأحزاب المعارضة في تكتل "اللقاء المشترك"، قد تسلمت دعوة وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي لأطراف الأزمة للحوار، من أجل حل الأزمة السياسية الراهنة في اليمن، في مباحثات تحتضنها الرياض الشهر الحالي .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.