تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أحداث البحرين تزيد قناعة الخليجيين في جيش موحد

 

محطة أخبار سورية

قال مسئول عسكري بحريني بارز الأحد إن الأحداث التي تشهدها البحرين دفعت إلى التطلع لإيجاد جيش خليجي موحد ، مؤكدا أن قوات "درع الجزيرة" الخليجية ستبقى في البلاد ما دام أن هناك "تهديدات خارجية مستمرة" لأمن واستقرار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

وقال اللواء الركن دعيج بن سلمان آل خليفة،رئيس هيئة الأركان البحرينية،لصحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الأحد إن "القيادة السياسية البحرينية تعاملت مع الأحداث الأخيرة بحكمة بالغة ومرونة وكفاءة، ودرجة عالية من الهدوء وضبط النفس وسعة الصدر".

 

وذكر أن الاضطرابات التي شهدتها البحرين مؤخرا "ارتقت بسقف الطموحات والتطلعات البرلمانية والشعبية الخليجية إلى إنشاء جيش خليجي موحد لردع أي محاولات للعبث بأمن واستقرار دول المجلس".

 

ودافع المسئول العسكري البحريني عن فرض حالة الطوارئ في البلاد"حالة السلامة الوطنية" ، قائلا إن "إعلان حالة السلامة الوطنية أسهم في بسط الأمن والاستقرار،وحماية السلم الأهلي والاجتماعي،وتهيئة الأجواء الصحية أمام عودة الأنشطة الاقتصادية والخدمات التعليمية والصحية إلى طبيعتها،وتجنيب البلاد مرحلة خطيرة من الفوضى والانفلات الأمني".

 

وأشار إلى أن "امتداد حظر التجول إلى المياه الإقليمية في هذا التوقيت هو إجراء احترازي طبيعي لتأمين الحدود البحرية لمملكة البحرين من أي محاولات غير مشروعة للتدخل أو التسلل أو تهريب الأسلحة أو انتهاك السيادة الوطنية،خصوصا أن الظرف الإقليمي الذي تعيشه البحرين يستدعي أخذ الحيطة والحذر على الصعد كافة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.