تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بريطانيا: وزير الخارجية الليبي يستقيل ويصل الى لندن

مصدر الصورة
وكالات - SNS

 

محطة أخبار سورية
 
قالت الحكومة البريطانية ان وزير الخارجية الليبي موسى كوسا وصل الى بريطانيا يوم الاربعاء واستقال من حكومة معمر القذافي.
 
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في بيان "يمكننا ان نؤكد ان موسى كوسا وصل الى مطار فارنبورو يوم 30 مارس قادما من تونس. وقد سافر الى هنا بمحض ارادته وابلغنا انه استقال من منصبه."
 
وقال المتحدث "كوسا واحد من اكبر الشخصيات في حكومة القذافي وكان دوره تمثيل النظام دوليا وهو امر لم يعد مستعدا للقيام به."
 
واضاف ان الحكومة البريطانية تشجع المحيطين بالقذافي على التخلي عن.
 
وكان مصدر رسمي تونسي إن وزير الخارجية الليبي موسى كوسا غادر بعد ظهر اليوم الأربعاء مطار "جربة-جرجيس" التونسي،باتجاه العاصمة البريطانية لندن.
 
 
وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية أن كوسا غادر تونس إلى لندن على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية السويسرية، أقلعت من مطار "جربة-جرجيس" عند الساعة 13 بالتوقيت المحلي.
 
 
وأضاف المصدر أن عبد العاطي العبيدي أمين اللجنة الشعبية العامة الليبي المكلف بالشؤون الأوروبية الذي كان يرافق كوسا أثناء دخوله الأراضي التونسية عاد اليوم إلى الأراضي الليبية. .
 
 
وكان وزير الخارجية الليبي قد دخل الأراضي التونسية مساء الاثنين عبر المعبر الحدودي المشترك في رأس جدير بأقصى الجنوب التونسي،في زيارة وصفها مسؤول رسمي بأنها خاصة،ولا تندرج في إطار إتصالات رسمية مع الحكومة التونسية المؤقتة.
 
 
وبحسب مصدر رسمي طلب عدم ذكر إسمه،فإن كوسا أقام في أحد الفنادق بجزيرة جربة التونسية ( نحو 500 كيلومتر جنوب تونس العاصمة)،ولم يلتق بأي مسؤول تونسي أو أجنبي،وذلك خلافا لما تردد في وقت سابق من أنباء حول إجتماعه بمسؤولين فرنسيين.
 
 
يشار إلى أن كوسا غير مدرج على قائمة الشخصيات الليبية الممنوعة من السفر بموجب قرار صادر عن مجلس الأمن الدولي.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.