تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مئات العاطلين جنوب الجزائر يغلقون مركزا حدوديا مع تونس


¬قام مئات الشباب العاطلين الأحد ببلدة طالب العربي بولاية الوادي الواقعة على بعد 600 كيلومتر جنوب شرق الجزائر على غلق مدخل المركز الحدودي مع تونس احتجاجا على عدم توفر مناصب شغل.
وقالت صحيفة "الوطن" في موقعها الإلكتروني إن الشبان العاطلين قطعوا الطريق أمام حركة السير كما أغلقوا المدخل إلى المركز الحدودي "طالب العربي" على الحدود الجزائرية¬التونسية.
ونقلت الصحيفة عن المحتجين قولهم إنهم اتفقوا مع مسؤولي البلدة على توزيع مناصب التوظيف عن طريق القرعة لكن ذلك لم يتم.وطالبوا بحضور الوالي (المحافظ) لعرض مشاكلهم عليه.
على صعيد آخر نفذ 900 عامل إضرابا عن العمل بمجمع للبتروكيمياء بولاية سكيكدة شرقي الجزائر للمطالبة بالزيادة في الأجور وتحسين ظروف العمل.
وكان العمال المحتجون بدأوا الأسبوع الماضي احتجاجا سلميا من خلال اعتصامات خارج ساعات العمل انتهت اليوم بالإضراب عن العمل.
ورفعت إدارة مجمع "سي بي 1 كا" التابع لشركة المحروقات "سوناطراك" المملوكة للحكومة دعوى قضائية معتبرة أن الإضراب غير شرعي.
ويطالب العمال بمنحهم نفس حقوق زملائهم العمال في الفروع الأخرى خاصة فيما يتعلق بمنحة الترقية بداية من عام 2008 و منحهم نفس الأجور التي تقدمها الشركة الأم.
توقف العمل بمجمع البتروكيمياء "سي بي 1 كا" من شانه أن يؤثر على مصفاة التكرير بسكيكدة "ار أ1 كا" التي تتزود بالماء المقطر من هذا المجمع.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.