تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أكثر من 3 آلاف لاجئ جديد يدخلون معبر راس جدير التونسي

 

تونس- محطة أخبار سورية

 

دخل ما لا يقل عن 3020 لاجئ جديد معبر راس جدير خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية من بينهم 1214 ليبيا و1204 من غانا وهي حركة مستقرة نسبيا مقارنة بالاربع والعشرين ساعة السابقة والتي عبر أثناءها هذه النقطة الحدودية نحو3067 لاجئا.
وشهد مطار جربة جرجيس الدولي صباح يوم الأحد تنظيم سبع رحلات لإجلاء العالقين أربع منها باتجاه بنغلاديش ورحلتين أخريين باتجاه السودان. ورغم تواصل جهود الإجلاء إلا أن مخيم "الشوشة" يحافظ على معدل لاجئيه.
كما سجل على مستوى الحدود التونسية الليبية وجود حوالي الف لاجئ من غانا عالق دون جوازات سفر بانتظار السماح لهم بالنفاذ إلى الأراضي التونسية.
يذكر أن مطار القاهرة استقبل اليوم طائرة عسكرية أمريكية تقل 65 مصريا من الهاربين من الأوضاع المتردية في ليبيا قادمة من مطار جربا في تونس في إطار الجسر الذي تنفذه الولايات المتحدة لإجلاء العاملين الأجانب في ليبيا .
وقالت مصادر مسئولة بالمطار إن الطائرة وهي من طراز سي 130 نقلت العمال المصريين وحقائبهم بعد حدوث مشاكل في الأيام الماضية حيث كانت الطائرات الأمريكية تقصر عمليات النقل على الركاب فقط مما أدى إلى أعتصامهم داخل المطار لحين وصول أمتعتهم.
وأضافت أن مصر للطيران نظمت اليوم أربع رحلات فقط من طرابلس لنقل المصريين الذين انخفض عددهم في اليومين الماضيين .
وكانت انطلقت منذ صباح أمس بمخيم "الشوشة" حملات نظافة كبرى بمشاركة متطوعين الى جانب المتدخلين القارين.
كما يجري تنظيم فقرات تنشيطية وترفيهية متنوعة بادرت بها جمعية السينمائيين التونسيين ونقابة الكوميديين التونسيين والفوج الكشفي ببن قردان وذلك الى جانب "مخيم اليونيسف للأطفال" ومباريات رياضية في كرة القدم

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.