تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر: إطلاق حرية الأحزاب بعد الاستفتاء على الدستور

 

محطة أخبار سورية

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مصدر عسكري مسؤول السبت انه سيتم اجراء تعديل تشريعي لإطلاق حرية تكوين الاحزاب "فور الانتهاء من الاستفتاء على التعديلات الدستورية" المقرر اجراؤه السبت المقبل.

 

وقال المصدر العسكري انه "سيتم تعديل قانون الأحزاب فور الانتهاء من الاستفتاء على التعديلات الدستورية بما يسمح بانشاء الاحزاب فورا بالاخطار".

 

ويحق للمجلس الاعلى للقوات المسلحة، الذي يتولى زمام الامور في البلاد منذ الاطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير الماضسي، ان يصدر مراسيم بقوانين خلال الفترة الانتقالية التي ستمتد مبدئيا ستة اشهر وتنتهي بانتخاب رئيس للجمهورية.

 

وكان قانون الاحزاب القديم يشترط لتشكيل اي حزب التقدم بطلب الى لجنة يترأسها رئيس مجلس الشورى "الغرفة الثانية للبرلمان" وهو منصب كان يتولاه الامين العام للحزب الحاكم في عهد مبارك.. وأعلنت جماعة الاخوان المسلمين انها ستشكل حزبا سياسيا باسم "الحرية والعدالة".

 

كما يطالب "ائتلاف شباب ثورة شباب 25 يناير" الذي يضم الحركات الشبابية التي اطلقت الدعوة للانتفاضة المصرية بالحصول على الحق في تشكيل احزاب تعبر عن التيارات المتنوعة الممثلة فيه."

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.