تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجامعةالعربية تمنع ممثلي القذافي من حضور اجتماعها

 

محطة أخبار سورية

أعلن مسؤول في جامعة الدول العربية أن مبعوثي العقيد الليبي معمر القذافي لن يكون مسموحا لهم المشاركة في الاجتماع المقرر عقده اليوم السبت في القاهرة حول الأزمة الليبية والذي سيناقش فيه فرض حظر جوى على ليبيا.

 

وذلك بعدما أرسل النظام الليبي سلمى راشد إلى القاهرة مكان عبد المنعم الهوني، مندوب ليبيا في جامعة الدول العربية الذي استقال من منصبه احتجاجا على قمع المتظاهرين، كما أرسل القذافي وزير الطاقة عمران أبو قراع، بحسب مصدر في الجامعة.

 

إلا أن السفير هشام يوسف، مدير مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، أكد أن أعضاء البعثة الليبية لن يسمح لهم بالمشاركة في القمة، قائلا"الليبيون لن يحضروا الاجتماع، بناء على قرار جامعة الدول العربية في الثاني من مارس بتعليق عضوية ليبيا".

 

وأضاف أن وزراء خارجية وممثلين عن 22 دولة في الجامعة العربية سيناقشون التطورات في ليبيا للتوصل إلى طرق لوضع حد لإراقة الدماء، لكنه أكد أنه لا يعرف حتى الآن إلى ماذا ستتوصل النقاشات.

 

ويأتي اجتماع جامعة الدول العربية اليوم السبت في الوقت الذي صعدت فيه الدول الغربية ضغوطها على القذافي، وفي ظل تردد الدول العربية في الدعوة إلى فرض منطقة حظر جوى على ليبيا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.