تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تظاهرة محدودة في الاحساء بالسعودية ولا إصابات

مصدر الصورة
SNS- وكالات

محطة أخبار سورية

قالت مصادر سعودية أن عشرات المتظاهرين خرجوا في مسيرة سلمية من مسجد أئمة البقيع في الاحساء شرق السعودية إلا أن قوات الأمن فرقتهم ولم ينتج عن ذلك أية إصابات.

 
وفي القطيف المجاورة عمد بضعة أشخاص إلى تكسير واجهات لمحال تجارية وتم القبض على مرتكبيها من قبل قوات الشرطة.
 
وتتمركز الشرطة حالبا في ساحة القلعة وسط القطيف،تحسبا لأي تظاهرات محتملة وسط انتشار أمني وتحليق مروحيات في سماء الأحساء والقطيف وحي العنود بالدمام على ارتفاعات منخفضة .
 
وانتشرت قوات الأمن السعودية بكثافة في أنحاء متفرقة من العاصمة السعودية الرياض تحسبا لمظاهرات كان نشطاء إنترنت قد دعوا إلى تنظيمها اليوم الجمعة.
 
يأتي ذلك عقب مظاهرة شارك فيها نحو 200 شخص شهدتها مساء أمس الخميس مدينة القطيف (شرق) أصيب خلالها ثلاثة من المتظاهرين بإصابات خفيفة نتيجة إطلاق رصاص من قبل قوات الأمن وتم نقلهم إلى المستشفى العسكري في الظهران وسط إجراءات أمن مشددة فيما أصيب رجل أمن من قوات الطوارئ الخاصة وجرى نقله بطائرة الإخلاء الطبي إلى الرياض.
 
ولوحظ أن المتظاهرين عمدوا أمس إلى رمي الزجاجات الحارقة والأحجار من فوق المنازل على رجال الأمن.
 
وأكد مصدر أمني أن تعليمات صدرت إلى رجال الأمن بمحاولة الابتعاد عن المتظاهرين وعدم الاحتكاك بهم طالما اقتصرت المظاهرات على المسيرات السلمية.
 
وقال شهود عيان اليوم أن قوات أمن مؤلفة من الشرطة ومكافحة الشغب تواجدت في مدن الشرقية التي تقطنها غالبية شيعية بأعداد قليلة إلا أن الطائرات العمودية تجوب سماء المنطقة بشكل مكثف منذ الصباح.
 
وفي الرياض تمركزت عربات تابعة للشرطة في منطقة العليا بشمال العاصمة وأقيم حاجز على الأقل للتحقق من هويات المارة على الشارع الرئيسي للمنطقة.
 
وأصدرت مجموعة من الناشطين نداء عبر موقع فيسبوك للتظاهر اليوم للمطالبة بانتخاب أعضاء مجلس الشورى والإفراج عن المعتقلين السياسيين، وبحرية التعبير والتجمع في المملكة.
 
وذكرت السلطات السعودية مرارا خلال الأيام الأخيرة بحظر التجمعات والتظاهرات في المملكة وبان الشرطة مخولة التدخل لفرض احترام القانون.
                                                                           
وتشهد المنطقة الشرقية من المملكة السعودية، حيث توجد أهم آبار النفط في اكبر منتج في أوبك، مظاهرات واحتجاجات في الآونة الأخيرة تبدو متأثرة بما يجري في الدول العربية الأخرى.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.