تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موسى يتهم 'جهات خفية' بمحاولة افشال الثورة المصرية

محطة أخبار سورية

 اتهم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الخميس"جهات خفية" بمحاولة إفشال ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.
 
وقال موسى في تصريح للصحافيين إن "ما يحدث من محاولات إحياء الفتنة بعد ما شاهدناه من تلاحم إسلامي مسيحي خلال ثورة التحرير يدعو إلى الشك في أن جهات خفية قد نشطت لإجهاض الثورة ومسيرتها".
 
وأعرب موسى، عن صدمته إزاء الأحداث الدموية التي وقعت بين مسلمين وأقباط الثلاثاء الماضي.
 
وأضاف "هناك من لا يزال يعشش في أزقة الفساد والمؤامرة ويستهدف إثارة الفوضى والانقسام بين أبناء الشعب لإعاقة المسيرة نحو الديمقراطية والحياة الحرة واستعادة الشخصية المصرية الايجابية".
 
وطالب موسى بعودة الأمن وإعادة تمركز الشرطة لحماية الناس، والمحاسبة السريعة لمرتكبي جرائم الاعتداء على المجتمع ومؤسساته وعلى رأسها دور العبادة.
 
ووقعت اشتباكات عنيفة، مساء الثلاثاء، بين مئات من الأقباط والسلفيين بمنطقة الزرايب بحي المقطم بالقاهرة، أسفرت عن إصابة نحو 140 شخصا، فضلا عن مقتل 13 شخصا من المسيحيين والمسلمين.
 
وكان الأقباط يحتجون على حادث اعتداء مسلمين غاضبين على كنيسة الشهيدين بقرية صول بمركز أطفيح بمحافظة حلوان مطلع الأسبوع الجاري وعدم البدء في إعادة البناء حتى الآن. وتفجرت أزمة أطفيح على خلفية علاقة عاطفية بين شاب مسيحي وفتاة مسلمة.
 
واتهم مراقبون عناصر من جهاز امن الدولة، بالوقوف وراء الموجة الأخيرة من أحداث الفتنة الطائفية في مصر لتفتيت جهود شباب الثورة في الاعتصام مطالبة بحل الجهاز.
 
وكانت جماعة الإخوان المسلمين، اكبر جماعات المعارضة المصرية، اتهمت الثلاثاء بقايا نظام الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بالوقوف وراء أحداث الفتنة الطائفية التي شهدتها البلاد في الأيام القليلة الماضية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.