تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القذافي: ترحيب فرنسا بالمجلس الوطني "تدخل في الشؤون الليبية"



اتهم الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي فرنسا ب"التدخل في الشؤون الليبية" كما اتهم مجددا تنظيم القاعدة بالوقوف خلف اعمال العنف الجارية في البلاد، وذلك في مقابلة مع قناة فرانس 24 .

وسئل القذافي عن اعلان فرنسا دعمها للمجلس الوطني الليبي الذي شكله الثوار المعارضون لنظامه في بنغازي (شرق) فقال "هذا امر مضحك، هذا تدخل في الشؤون الليبية" مضيفا ان الموقف الفرنسي "يعني التدخل في كورسيكا وسردينيا وبادانيا (في ايطاليا) وان نعترف بها".

واعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاحد ان فرنسا "ترحب بانشاء المجلس الوطني الليبي" الذي شكله الثوار المعارضون لنظام معمر القذافي "وتقدم دعمها للمبادئ التي يدعو اليها والاهداف التي حددها لنفسه".

واجتمع المجلس الوطني الانتقالي الذي شكله ممثلون عن الثوار الذين يواجهون منذ 15 شباط/فبراير قوات القذافي، السبت في بنغازي واعلن نفسه "ممثل الوطن الشامل لكامل مناطق البلاد".

من جهة اخرى كرر القذافي اتهامه للقاعدة بالوقوف خلف الاضطرابات في ليبيا وقال ان "قاعدة بن لادن عندها خطة وهناك خلايا نائمة في ليبيا .. ومجموعات صغيرة مسلحة من القاعدة تقتلنا".

واكد "في النهاية انها مواجهة مع القاعدة، مع الارهاب الدولي" متسائلا عن الموقف الغربي "نحن متحدون في محاربة الارهاب الدولي، كيف يحاربوننا حين نحارب الارهاب الدولي؟"

واكد ان "الذين يحملون السلاح الان في بنغازي هم من القاعدة ولا مطالب لهم اقتصادية وسياسية .. ولا علاقة لهم بما يجري في بنغازي، انه تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي".

وبعدما اتهم الثوار بانهم "يركبون موجة الارهابيين" قال "انهم يتكلمون والمسدس في راسهم" محذرا من انه "اذا انتصرت القاعدة، فهي لا تؤمن بالديموقراطية".

وقال ان القاعدة هاجمت "ثكنات عسكرية ومراكز شرطة واخذت السلاح وقتلت الجنود والشرطة" مؤكدا ان "القتلى وقعوا عند بوابات الثكنات العسكرية وامام مراكز الشرطة".

وقال ان القتلى "من مئة وخمسين الى مئتين صوروها على انها الاف" واصفا الوضع في ليبيا رغم كل ما يجري بانه "عادي".

وكانت الرابطة الليبية لحقوق الانسان اعلنت الاربعاء في باريس سقوط ستة الاف قتيل منذ بدء الانتفاضة في ليبيا بينهم ثلاثة آلاف في طرابلس فيما اعلن الاحد الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر قبل اسبوع عن سقوط 256 قتيلا و2000 جريح في بنغازي.

واتهم القذافي "قنوات متآمرة" ب"قلب الحقائق راسا على عقب عمدا" مؤكدا ان "الصورة كاذبة".

وحين سئل عن موقف الاتحاد الافريقي قال "ان الافارقة يتصلون بي باستمرار وعرضوا المجيء وقلت ان لا شيء يستدعي تكبير (تضخيم) الموقف".

واضاف ان "الاتحاد الافريقي سيبعث لجنة لتقصي الحقائق ليكشف للعالم ان ما ينشر عن ليبيا في الخارج كذب مئة بالمئة".

وعن عرض الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز القيام بوساطة بين نظامه والثوار، قال القذافي ان "لا مشكل داخل ليبيا يستدعي وساطة".

وعن الثوار قال ان "الشعب سيتعامل معهم" مؤكدا ان "الناس متعاونون في اي مكان يوجد مجموعات كهذه من اجل القبض عليهم".

وتم بث المقابلة مع الزعيم الليبي في وقت كان نظامه يسعى الاحد لاستعادة السيطرة على الوضع بشن غارات جوية على الثوار فيما اعلنت قناة الليبية القريبة من نجل الزعيم الليبي سيف الاسلام القذافي والتلفزيون الرسمي الاحد ان القوات الموالية للنظام استعادت السيطرة على مدن راس لانوف ومصراتة وطبرق وفي طريقها الى بنغازي شرق ليبيا. وكالات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.