تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محافظ نينوى"يخذل"المالكي ويحمله مسؤوليةالمظاهرات

 

محطة أخبار سورية

رفض محافظ نينوى أثيل النجيفي طلب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بتقديم استقالته من منصبه كمحافظ، مؤكداً أن مطالب المتظاهرين الذين خرجوا في جمعة الغضب، تتعلق بأداء الحكومة، في حين طالب شباب 25 فبراير المالكي بالاعتذار عن وصفهم بالبعثيين، ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات التي حدثت وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، وإطلاق حرية الإعلام، مجددين الدعوة للتظاهر الجمعة المقبلة، وسط استمرار التظاهرات الاحتجاجية في محافظات العراق.

 

وقال النجيفي في تصريح أمس “أرفض بشدة طلب المالكي بتقديم استقالتي من منصبي كمحافظ نينوى”. وأضاف أن “أكثر من نحو نصف مليون مواطن موصلي انتخبني وبإرادتهم في انتخابات مجالس المحافظات عام 2009”. وتابع “إقالة المحافظ ليس من صلاحية رئيس الوزراء، بل من صلاحية مجالس المحافظات سواء في نينوى أو المحافظات الأخرى”.

 

وأردف قائلاً “مجلس محافظة نينوى هو من اختارني ورشحني لمنصب محافظ بانتخابات كانت نزيهة وليست مدسوسة من قبل أعضاء أو أحزاب سياسية أخرى”. وأضاف “إذا كان طلب المالكي تقديم استقالتي من منصب محافظ نينوى بسبب الإخفاقات والمظاهرات الجماهيرية التي حدثت الجمعة الماضية في نينوى وبقية المحافظات، فإن 90% من مطالب الجماهير كانت تتعلق بالحكومة المركزية وليس باستقالة المحافظين من مناصبهم”.

 

وتساءل النجيفي: “لماذا لا تنفذ الحكومة مطالب الجماهير العراقية في كل المحافظات، وأبرزها إطلاق سراح السجناء والمعتقلين وتوفير الخدمات وفرص العمل وتوزيع المواد الغذائية وزيادة رواتب الموظفين التي هي من أبرز واجبات الحكومة وأعضاء البرلمان العراقي”.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.