تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إستقالات بالجملة من الحكومة التونسية الموقتة

 

محطة أخبار سورية
 أعلن اليوم الثلاثاء ثلاثة وزراء تونسيين إستقالتهم من حكومة الموقتة، ليرتفع بذلك عدد الوزراء المستقلين إلى خمسة وزراء، إلى جانب مساعدة وزير، وذلك في غضون يومين.
 
وأعلن أحمد نجيب الشابي الأمين العام السابق للحزب الديمقراطي التقدمي إستقالته من منصبه كوزير للتنمية الجهوية الذي تولاه منذ الإعلان عن التشكيلة الأولى للحكومة التونسية المؤقتة في السابع عشر من شهر يناير الماضي.
 
كما أعلن أحمد إبراهيم الأمين العام الأول لحركة التجديد (الحزب الشيوعي سابقا)، هو الآخر إستقالته من منصبه كوزير للتعليم العالي والبحث، وقد سبقه إلى ذلك إلياس الجويني الوزير لدى الوزير الأول مكلف بالإصلاحات الإقتصادية والإجتماعية والتنسيق مع الوزارات المعنية.
 
وبالتوازي مع ذلك، أعلنت اليوم كاتبة الدولة التونسية (مساعدة وزير)، فوزية فريدة الشرفي، المكلفة بالتعليم العالي، إستقالتها من منصبها في الحكومة الموقتة، ليصل بذلك عدد المسؤولين الذين إستقالوا من هذه الحكومة إلى خمسة وزراء، ومساعد وزير.
 
وكان الوزيران التونسيان محمد النوري الجويني وزير التخطيط والتعاون الدولي، وعفيف شلبي وزير الصناعة والتكنولوجيا قد أعلنا أمس إستقالتهما من الحكومة التونسية الموقتة، بعد أقل من 24 ساعة من إعلان رئيس الوزراء الموقت محمد الغنوشي من منصبه.
 
وتأتي هذه الإستقالات بعد أقل من 48 ساعة من إستقالة رئيس الوزراء محمد الغنوشي من منصبه،وتعيين السياسي المخضرم الباجي قائد السبسي خلفا له على رأس الحكومة المؤقتة.
 
ولم يباشر الباجي قائد السبسي (85 عاما) مهامه بعد، ومع ذلك تعالت الأصوات التي تطالب بإقالته، وبحل الحكومة الحالية، وتشكيل أخرى تقطع نهائيا مع رموز الحزب الحاكم سابقا "التجمع الدستوري الديمقراطي".
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.