تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ولي عهد البحرين يدعو لبدء الحوار الوطني الشامل فوراً

 

محطة أخبار سورية

أعلن الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد ونائب القائد الأعلى البحريني، أن الإجراءات والخطوات التي اتخذت في الأيام الماضية للتهدئة، قد حققت هدوءا نسبيا من الممكن أن يعود بالحياة في المملكة إلى وضعها الطبيعي.

 

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) اليوم الاثنين، عن الأمير سلمان قوله، إن ذلك يأتي "تمهيدا لبدء الحوار الوطني وبلورة الرؤى والتصورات، والتي ترفد هذا الحوار بكل مقومات النجاح بغية الوصول إلى تحقيق الهدف المنشود الذي أراده حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد (حمد بن عيسى آل خليفة).. والذي أسعى لتحقيقه لاستكمال مسيرة الإصلاح الشامل بمشاركة كافة الأطراف التي تبتغي الإصلاح وتعمل على إنجازه ليكون مثمرا و بناء".

 

وأوضح قائلا: "سترسل بهذا الخصوص رسائل للمعنيين كي يقوموا بإعداد وتحضير مرئياتهم ليضعوها على طاولة الحوار الوطني، ليتسنى بذلك ضمان أكبر قدر من النجاح".

 

وأضاف ولي العهد البحريني في تصريح خاص اليوم الاثنين، أنه "برغم هذا الهدوء، فإن هناك بعضا ممن لا يريد الإصلاح ويعمل على تعطيله وبشتى السبل غير المقبولة"، حسبما أفادت الوكالة.

 

وتابع: "لقد بدأ هذا التعطيل يلحق الضرر بمصالح المواطنين في مملكة البحرين عن طريق الإضرار بشؤونهم الاقتصادية والمعيشية وتعطيل الحياة في عدة مناطق، مما ألحق الأذى بمؤسسات القطاع الأهلي ومختلف القطاعات المصرفية والمالية والاقتصادية".

 

ولفت إلى أنه "لاحظنا أن ذلك يعمل على تعطيل الحوار، ولذا فإن الواجب الوطني والمهمة التي كلفني بها جلالته.. يحتمان عليّ التوجه للجميع بلفت الانتباه إلى ضرورة البدء الفوري بالحوار الوطني الشامل ووقف إلحاق الأذى بمصالح الجميع"، وفقا للوكالة البحرينية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.