تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حسن نصرالله: الثورة المصرية ستغير وجه المنطقة

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

حيا الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله الاثنين، الحركة الاحتجاجية في مصر التي رأى أنها "ستغير وجه المنطقة"، معتبرا أن الولايات المتحدة تحاول "تحسين صورتها البشعة" عبر "احتواء الثورة".

 

وقال نصرالله في كلمة ألقاها عبر شاشة عملاقة ضمن مهرجان "دعما لعروبة مصر وتعزيزا لنهج المقاومة"، متوجها إلى شباب مصر "يشهد الله إني أتلهف لو استطيع أن أكون معكم لأقدم دمي وروحي... من اجل هذه الأهداف الشريفة والنبيلة (للثورة)".

 

ووصف نصرالله ما يجري في مصر بأنه "مفصل من أهم مفاصل هذه الأمة والمنطقة"، مضيفا "حركتكم ستغير وجه منطقتنا لمصلحة شعوبها كافة خاصة في فلسطين".

 

وتابع "لطالما قيل أن مصر أم الدنيا، وانتم شعبها العظيم الذي يستطيع بإرادته وإيمانه وصلابته إن يغير وجه الدنيا".. وحمل الأمين العام لحزب الله على الموقف الأميركي من الحركة الاحتجاجية.

 

وقال إن "الأميركيين يحاولون ركوب الموجة واستيعاب الثورة واحتواءها وتحسين صورتهم البشعة في عالمنا العربي والإسلامي".. ورأى أن "هذا الخطر الأكبر الذي يجب أن تتنبه له الشعوب الثائرة".

 

وشدد على أن "البديل" عن النظام الحالي في مصر بالنسبة إلى الولايات المتحدة يجب أن "يلتزم مصالح أميركا وإسرائيل".. وقال أن "هناك نظاما تريد إسرائيل بالإجماع وتعمل في الليل والنهار وتضغط على دوائر القرار السياسي في العالم من اجل حمايته والدفاع عنه. وهناك نظام يريد شعبه إسقاطه وقد ملأ الساحات بالملايين وقدم حتى الآن مئات الشهداء وآلاف الجرحى".

 

وتوجه إلى "المرجعيات الدينية في كل العالم الإسلامي والعربي والأحرار في العالم"، قائلا "في أي جبهة يجب أن تقفوا؟ (...) في جبهة إسرائيل أم في جبهة الشعب المصري الذي يريد إسقاط هذا النظام؟".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.