تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الفاتيكان"يهدد"الأزهر"بنقل الحوار مع الإسلام لإيران

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قال الكاردينال بيتر توركسون، رئيس المجلس المسكوني للعدالة والسلام، بأن "لا أحد يمنع البابا من التعبير عن رأيه"، وذلك بعد قرار الأزهر بتعليق حواره مع الفاتيكان على خلفية تصريحات للبابا عن الإسلام.

 

وقال توركسون لوكالة الأنباء الإيطالية "إنسا": "لكل بلد الحق في الإدلاء برأيه كما يريد، ولكن لا أحد يمكنه منع البابا من التعبير عن رأيه فيما يتصل بأبنائه"، وأضاف توركسون، أن "الحوار مع الإسلام لن يتوقف"، مشدداً على أن الحوار غير محصور بمصر، مشيراً بذلك إلى إيران.

 

وجاءت هذه التصريحات بعدما أعلن الأزهر أمس، الخميس، أنه قرر تجميد الحوار مع الفاتيكان لأجل غير مسمى، احتجاجاً على "تعرض" البابا بنديكتوس السادس عشر للإسلام بشكل "متكرر" و"انحيازه" ضده، في قرار سارع الكرسي الرسولي إلى الرد عليه بتأكيد رغبته في مواصلة الحوار.

 

وكان المتحدث باسم الفاتيكان، الأب فيديريكو لومباردي، قال أمس الخميس، إنه "مهما حدث، فإن نهج الانفتاح والرغبة في الحوار لدى المجلس المسكوني للحوار لم يتبدل".

 

وندد البابا مرارا بالاعتداء الذي استهدف كنسية القديسين القبطية في مدينة الإسكندرية ليلة رأس السنة، وأسفر عن 21 قتيلاً، ودعا في العاشر من الشهر الجاري "الاتحاد الأوروبي إلى القيام بخطوة مشتركة من أجل حماية مسيحيي الشرق الأوسط".

 

وأعلنت مصر الأسبوع الماضي استدعاء سفيرتها لدى الفاتيكان احتجاجاً على تصريحات البابا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.