تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رايس إقناع الطلاب لا يختلف عن إقناع رؤساء الدول

محطة أخبار سورية

استبعدت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة كوندوليزا رايس الترشح لمنصب سياسي، وشبهت عملها كأستاذة جامعية ومحاولة إقناع الطلاب بما يجب أن يقوموا به بمحاولة إقناع بعض الرؤساء.

 

وقالت رايس في مقابلة مع برنامج بيرس مورغن على شبكة "سي أن أن" "لا استطيع تخيل نفسي أترشح لمنصب، ليس لأن السياسة صعبة جداً ولكن هذا ليس طبعي".

 

وتعمل رايس، التي شغلت منصب مستشارة الأمن القومي ثم وزيرة الخارجية في عهد الرئيس السابق جورج بوش، كأستاذة في جامعة ستانفورد، وقالت إن مهنتها الحالية تشبه كثيراً عملها السابق "فمحاولة إقناع البالغين من العمر 19 سنة لا يختلف كثيراً محاولة إقناع بعض رؤساء الدول".

 

وأشارت إلى أن العمل في الخدمة العامة يختلف عن السعي لكسب أصوات الناخبين.

 

وكشفت رايس البالغة من العمر 56 سنة أنها اقتربت من الزواج مرات عدة، من دون أن تستبعد ان تقدم على هذه الخطوة على الرغم من تجاوزها فكرة الزواج مثل القصص الخيالية.

 

وفي سياق متصل أكد عضو مجلس الشيوخ الأميركي جو ليبرمان اليوم الأربعاء الذي انتقل من الحزب الديمقراطي الى صفوف المستقلين انه لن يترشح العام المقبل لولاية خامسة في العام المقبل.

 

 

وجاء تأكيد ليبرمان الذي سيبلغ التاسعة والستين في 24 فبراير/شباط المقبل في مؤتمر صحافي عقده بحضور زوجته هداسا وأولاده وأحفاده في ستانفورد ،كونكتيكيت .

 

وكتب ليبرمان على موقعه الالكتروني "في نهاية الولاية الحالية،أكون خدمت لمدة 24 سنة في مجلس الشيوخ الأميركي ،وأربعين عاما في مكتب انتخابي.بالنسبة لي حان الوقت لموسم آخر ".

 

وقال ان التوقعات بحملة إعادة انتخاب شرسة في العام 2012 لن تحمله على تغيير قراره.

 

وأضاف ليبرمان "لم ولمن أحجم أبدا عن معركة جيدة".

 

وقال انه سيمضي العامين الأخيرين في ولايته بمجلس الشيوخ "بفعل كل ما باستطاعتي لبناء جسور قوية عبر الخطوط الحزبية - للحفاظ على بلدنا آمنا،وللفوز في الحروب التي نخوضها ،ولضمان أن تبقى قيادة أميركا على المسرح الدولي مبدئية وقوية".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.