تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس اليمن:إلغاء تعديل دستوري لرئاسته مدى الحياة

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية أن مصادر في المعارضة اليمنية، أعلنت أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، اقترح مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية مع تكتل أحزاب "اللقاء المشترك"، تتضمن إلغاء تعديل دستوري يقضي بأن يكون رئيسا مدى الحياة.

 

وأوضحت الصحيفة، أن المبادرة التي تسلمها رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي من الرئيس علي صالح، تتضمن إلغاء تعديل المادة 112 الخاصة بتحديد فترتي الرئاسة، وهو التعديل الذي كان مطروحا ضمن مشروع التعديلات الدستورية المقر من قبل الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي الحاكم.

 

من جهة أخري، وافق البرلمان مطلع شهر كانون الثاني الجاري، مبدئيا، علي تعديلات دستورية، اقترحها المؤتمر لتمهد الطريق لإعادة انتخاب علي صالح مدي الحياة، وصوت أكثر من 170 من نواب "المؤتمر" لمصلحة التعديلات، وإحالتها علي لجنة برلمانية خاصة للتصويت عليها في الأول من مارس المقبل، حيث تقضي التعديلات الدستورية بتمديد فترة الرئاسة من خمس إلي سبع سنوات، وعدم تحديد عدد الولايات باثنتين.

 

في سياق ذي صلة، أكد نائب رئيس الدائرة الإعلامية للحزب الحاكم عبد الحفيظ النهاري، أن لا رجعة عن إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد في أبريل، ولن يلتفت المؤتمر إلي أي دعوات لتأجيلها تحت ذريعة إجراء الحوار الذي طال أمده.

 

علي صعيد آخر، حكمت المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في شئون الإرهاب، أمس، علي الصحفي عبد الإله شائع، الذي ارتبط اسمه باسم الإمام المتشدد أنور العولقي، بالسجن خمس سنوات بتهمة العمل لمصلحة تنظيم "القاعدة"، ومساعدة أجانب علي الانضمام إلي التنظيم، وحكم أيضا علي الصحفي بالإقامة الجبرية لمدة سنتين بعد انتهاء عقوبة السجن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.