تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ويكيليكس: "نجاد تعرض للصفع على وجهه" وإيران تنفي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

احمدي نجادنفت إيران تقريرا لموقع "ويكيليكس" مفاده أن قائد الحرس الثوري الإيراني صفع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد على وجهه.

 

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري لوكالة أنباء "فارس" "أولئك الذين يقفون وراء ويكيليكس استغلوا الشهرة التي حققوها من خلال معلومات مصادرهم الداخلية، ولفقوا روايات زائفة".

 

ووفقا لبرقية دبلوماسية أمريكية تم تسريبها على موقع "ويكيليكس"، صفع الجنرال محمد علي جعفري الرئيس احمدي نجاد على وجهه أوائل العام الماضي، في الوقت الذي كانت طهران مازالت فيه تتعامل مع تداعيات الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل، والمظاهرات.

 

وقال المتحدث رمضان شريف إن بعض الوثائق التي كشف عنها موقع "ويكيليكس" عن الولايات المتحدة ربما تكون صحيحة ولكن هناك العديد من المعلومات الملفقة.

 

يذكر أنه تم تأسيس الحرس الثوري الإيراني في أعقاب اندلاع الثورة الإسلامية في البلاد عام 1979 للتصدي لاي عناصر منشقة، وهو قوة داخلية قوية، ولديه جناحان، اقتصادي وعسكري.

 

تشعر إيران بالقلق بصفة خاصة ازاء الوثائق المسربة التي تفيد ان السعودية والبحرين ناشدتا الولايات المتحدة العمل عل وقف البرنامج النووي لطهران"باي وسيلة"، حتى ولو كانت الهجوم العسكري.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.