تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين: سأشاور ميدفيديف حول الترشح للرئاسة في2012

 

محطة أخبار سورية

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء أنه والرئيس دميتري ميدفيديف سيتخذان قراراً توافقياً بشأن الترشح إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2012.

 

 

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن بوتين قوله رداً سؤال حول التاريخ الذي سيتخذ فيه قرارًا بشأن المشاركة في الانتخابات الرئاسية " سنتشاور" ، مشيراً إلى أن الوقت مازال مبكرا للإعلان عن ذلك.

 

 

وكان بوتين صرح في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بأنه و ميدفيديف سيتخذان قرارا توافقيا يصب بمصلحة البلاد حول من سيترشح منهما للانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2012.

 

 

ومن جانب آخر لم يستبعد أركادي دفوركوفيتش، مساعد الرئيس الروسي، احتمال أن يقوم ميدفيديف بترشيح نفسه لولاية رئاسية ثانية.

 

 

من جهة أخرى أعرب بوتين عن عدم رغبته في إجراء تغيير حكومي قبل الانتخابات الرئاسية، وقال"هذا أمر غير مرغوب فيه، ويمكن عدم الإقدام عليه".

 

 

و أضاف " الأفضل أن تشكل حكومة جديدة بعد الانتخابات الرئاسية كي يتعرف المجتمع والبلاد على الأشخاص الذين يتعين عليهم تنفيذ الخطط الموضوعة".

 

 

وقال إن إدارة مدفيديف وحكومته عملتا كفريق واحد في عام 2010، وأضاف "تمكننا بالفعل من تكوين فريق واحد، نعم، كانت هناك وجهات نظر مختلفة حيال بعض المشكلات داخل فريق مشترك، ولكن كانت تتم تسويتها سوية عن طريق النقاش".

 

 

وأشار بوتين إلى أن إدارة الرئيس وحكومته تمكنتا من "التوصل إلى حلول صائبة" بشكل عام.

 

 

وأضاف "أريد أن أشدد على أنه في حال عدم وجود دعم مباشر من الرئيس، لكان هذا العمل أمرا مستحيلاًَ، أعتقد أن الكثيرين سيتفقون معي في ذلك".

 

 

كما أشاد بوتين بالنجاح الذي حققه مدفيديف في الاتفاق على معاهدة تخفيض الأسلحة الإستراتيجية الجديدة "ستارت 2" مع الولايات المتحدة.

 

 

و أمل ألا تواجه البلاد في السنة الجديدة مشاكل في مجال الطاقة مع شركائها في رابطة الدول المستقلة.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.