تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البشير يتعهد بمساعدة الجنوب على بناء دولة مستقرة

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

تعهد الرئيس السوداني عمر البشير، بمساعدة الجنوب على بناء دولة شقيقة آمنة ومستقرة في حال تم الانفصال وذلك مع اقتراب الاستحقاق المفصلي في تاريخ السودان، والمتمثل في الاستفتاء على انفصال جنوبه المقرر في 9 كانون الثاني المقبل.

 

وتوجه البشير في كلمة ألقاها أمام الآلاف من أنصاره في ولاية الجزيرة جنوبي شرقي الخرطوم، إلى شعب الجنوب بالقول" الكرة في ملعبكم والقرار عندكم إن قلتم وحدة أهلاً وسهلاً وان قلتم انفصالاً أيضاً أهلا وسهلا"، مضيفا "مرحب بدولتكم دولة شقيقة ودولة جارة نتعاون ونتكامل في أي شيء، لأن الذي بيننا أكثر من أي دولتين".

 

واذ وعد بمساعدة جنوب السودان على اقامة دولة مستقرة، قال البشير " لن نعترض على قرار الاخوة الجنوبيين وسنساعدهم على بناء دولتهم ونريدها دولة آمنة ومستقرة، لأنه لو حدثت فيها مشاكل ستأتينا، ونحن مستعدون لدعم الأمن والاستقرار في الجنوب وندعم التنمية".

 

من جهته، رحب الامين العام ل"لحركة الشعبية لتحرير السودان" باغان اموم بما قاله البشير، مشيرا الى أن تصريحات الأخير موضع ترحيب، مضيفا "طلبت من السكان ومن السلطات في شمال السودان بأن يكونوا متضامنين مع الجنوبيين الذين يتأهبون لبناء دولتهم المستقلة لبناء دولة جديدة... كما على الجنوبيين أن يكونوا متضامنين مع شمال السودان الذي سيبدأ مغامرة جديدة عبر بناء دولة جديدة تقوم على ما بقي من السودان".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.