تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ائتلاف المالكي يصف تدخل السعوديةفي العراق بالفاشل

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

ندد ائتلاف دولة القانون، بالتدخلات السعودية في الشأن العراقي ومحاولاتها المحمومة لتغيير الخارطة السياسية في هذا البلد، مؤكدا أن "سياسات الرياض هذه فشلت وستفشل بعدما اتضح للشعب جليا عداء النظام السعودي".

 

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون المنظوي في التحالف الوطني سامي العسكري ان "السعودية لديها اجندة تخلط فيها القضايا المذهبية بالقضايا السياسية، لذلك هي غير سعيدة بالتغيير الذي حدث في العراق ولا بالنظام الديمقراطي الصديق لجميع الدول والذي سيكون منافساً لها في المنطقة".

 

واضاف العسكري: "خلال السنوات الماضية لم تسع الرياض الى تقوية او مساعدة العراق، بل عملت العكس برغم انها كانت اول دولة يزورها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بعد تسلمه منصبه في الولاية الاولى".

 

وأكد: "ان السياسيين العراقيين جميعاً غير متفاجئين بموقف السعودية وعدم تهنئتها المالكي او حتى الشعب العراقي بتشكيل الحكومة الجديدة الذي يعد امراً ايجابياً لانه خلاف ما تريده"، مؤكدا "ان سياسات الرياض فشلت وستفشل اتجاه العراق، لان الشعب العراقي عرف اكثر من اي وقت العداء السعودي".

 

وتوقع العسكري ألا تبارك السعودية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة "لاسيما انها عملت من خلال ضخها اموالاً وتحركها مع كتلة سياسية عراقية لمنع المالكي من تسلم رئاسة الوزراء مدة ثانية".

 

من جانب آخر، استبعد النائب العراقي ان "يتم اجراء تغييرات في التشكيلة الحالية للحكومة الجديدة، وقال: "ان اي تغييرات في التشكيلة الحالية خلال هذه الفترة مستبعدة رغم الطابع السياسي الذي يطغى عليها"، مؤكدا "ان الحكومة الحالية هي حكومة مشاركة وطنية".

 

واضاف العسكري ان "جميع الكتل السياسية هي من تولت عملية ترشيح المرشحين للوزارات ونأمل ان يؤدي الوزراء اعمالهم باحسن وجه خدمة للشعب".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.