تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العاهل السعودي يغادر المشفى في مدينة نيويورك

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

غادر ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز مستشفى بريسبيتريان في مدينة نيويورك الأميركية، وتوجه إلى مقر إقامته في المدينة لقضاء فترة نقاهة واستكمال علاجه الطبيعي، بعد عملية جراحية لعلاج انزلاق غضروفي بالعمود الفقري.

 

وبثت وكالة الأنباء السعودية اليوم بيانا أكد أن الملك غادر المستشفى مساء الثلاثاء وهو في صحة جيدة، دون الإشارة إلى موعد عودته إلى بلاده، في حين بث التلفزيون السعودي لقطات للملك وهو يسير في المستشفى وبجانبه وزير الصحة عبد الله الربيعة.

 

وكانت الوكالة ذكرت في وقت سابق من الشهر الجاري أن الملك -الذي يعتقد أنه يبلغ من العمر نحو 86 عاما- خضع لجراحة ثانية ناجحة لتثبيت إحدى الفقرات في العمود الفقري، وذلك بعد جراحة أولى لمعالجة تجمع دموي أدى إلى تعقيد انزلاق غضروفي يعاني منه.

 

وغادر الملك إلى إحدى الفنادق في المدينة حيث سيقضي فترة نقاهة قصيرة قبيل مغادرته إلى أغادير ومن ثم إلى المملكة حسب ما تقول الأنباء.

 

وتوقعت مصادر متفرقة أن يشهد خروج الملك عبد الله تغطية إعلامية واسعة من قبل التلفزيون السعودي الرسمي ووكالة الأنباء في ظهوره العلني الأول بعد تماثله للشفاء من عارض صحي ألم به وترتب على ذلك إجراء عملية جراحية في الظهر قبل عدة أسابيع في إحدى المصحات الشهيرة في الولايات المتحدة.

 

وكانت قد تردَّدت أنباء غير رسمية لم يتم تأكيدها بعد عن قرب عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز من الولايات المتحدة الأمريكية بعد رحلة علاج تكلَّلت بالنجاح.

 

وكان وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد قد وجه جميع المدارس في السعودية بتخصيص جزء من الحصة الأولى اليوم الأحد 19 ديسمبر، للتعبير عن الفرحة والبهجة بنجاح العملية الجراحية التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في نيويورك الأمريكية.

 

وسبق وأن أعلن الديوان الملكي في السعودية أن العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، خضع لعملية جراحية ناجحة في مستشفى بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وذكرت شبكة الأخبار الأميركية سي أن أن أن الديوان الملكي قال، في بيان له، “أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، عملية جراحية في الظهر، حيث تم سحب التجمع الدموي وتعديل الانزلاق الغضروفي، وتثبيت الفقرة المصابة”، موضحا أن العملية التي أجريت “في مستشفى نيويورك برسبيتريان بالولايات المتحدة الأمريكية، تكللت بالنجاح.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.